fbpx

آخر المستجدات الميدانية في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من المواجهات العسكرية غرب محافظة مأرب - صورة ارشيفية

مأرب – محمد شرف :

تواصلت المعارك العنيفة في الجبهات الشمالية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية ، شمال شرق اليمن، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي لليوم الرابع على التوالي.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السابعة، قال إن المعارك مستمرة لليوم الرابع على التوالي في جبهات ماس ومدغل شمال غرب محافظة مأرب، وسط تقدم للقوات الحكومية.

وتمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على جميع المواقع التي كانت خسرتها في قاعدة ماس العسكرية الاستراتيجية الواقعة جنوب شرق مديرية مدغل، على بعد 45 كم شمال غرب مدينة مأرب، بحسب مصادر عسكرية في قيادة المنطقة السابعة.

وجاء ذلك عقب دفع القوات الحكومية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديرية مدغل، لكسر الهجوم الذي يشنه الحوثيون منذ أسبوع على قاعدة ماس وسط قصف مدفعي عنيف تشنه مدفعية وطيران تحالف دول دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً  رحلات طيران اليمنية اليوم الثلاثاء

وأوقعت المعارك الدائرة منذ أربعة أيام خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، وسط انعدام أي معلومات بهذا الشأن.

وتعد قاعدة ماس العسكرية موقعًا استراتيجيًا للقوات الحكومية، يضم قيادة المنطقة العسكرية السابعة وعدد من الألوية المنتشرة فيها، ويمثل تمكن الحوثيين من اختراقه والسيطرة على أجزاء منه أمس الأول الجمعة، مؤشرًا خطيرًا على ضعف القوات الحكومية التي تسرب الكثير من منتسبيها بسبب انقطاع الرواتب إلى معسكرات في جبهات الحدود تمولها المملكة العربية السعودية، بحسب مراقبين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة