fbpx

المشاهد نت

تدشين مشروع صيانة طرق رئيسية تربط بين لحج وتعز

محافظ محافظة لحج ووكيل محافظة تعز أثناء تدسين المشروع - المشاهد

لحج : صلاح بن غالب :

دُشِن اليوم الأحد في محافظة لحج (جنوب اليمن) إعادة تأهيل وصيانة عددٍ من الطرق الرئيسية الرابطة بين لحج وتعز بحضور محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله تركي ووكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي.

وأوضح محافظ لحج أحمد التركي لـ” المشاهد” أن العمل بدأ اليوم في صيانة وتأهيل طريق صبر بمديرية تبن – طورالباحه وطريق نقيل هيجة العبد الرابط بين محافظتي لحج وتعز بالإضافة لتأهيل طريق كربة – الصُحَى بمديرية المقاطرة.

وأشار التركي إلى أن تكلفة صيانة طريق صبر – طورالباحة بلغت 696 مليون ر. ي، فيما بلغت التكلفة لتأهيل وصيانة طريق هيجة العبد نحو 480 مليون ر. ي من ضمنها صيانة الطريق البديل كربة – الصحى بمديرية المقاطرة بتمويل من صندوق الطرق العامة.

إقرأ أيضاً  طيران اليمنية يشتري وقودًا هو الأعلى عالميًا

في ذات السياق قال وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي لـ”المشاهد” : إن نقيل هيجة العبد يعتبر الشريان الوحيد لمحافظة تعز بعد إغلاق الطرق المؤدية للمحافظة منذ ما يزيد عن ست سنوات في ظل الحرب، وأصبح النقيل بحاجة لصيانة طارئة من قبل الجهات المعنية.

ويعتبر طريق ” نقيل هيجة العبد ” من أهم الطرق الرئيسية الرابطة بين محافظتي تعز ولحج وتعرضت تعرض للخراب نتيجة سيول الأمطار وعدم صيانتها بعد أن اصبح الشريان الوحيد لمدينة تعز ا.

ويأتي تأهيل وصيانة طريق “هيجة العبد” بعد وقفات احتجاجية ومطالبات من كثير من فئات المجتمع ومسؤولي منظمات المجتمع المدني بضرورة الإسراع بصيانة الشريان الوحيد لمحافظة تعز ورفع المعاناة عن المسافرين فيها.

مقالات مشابهة