fbpx

المشاهد نت

بيان للحكومة حول ما حدث في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة

مديرية الدريهمي

تعز – فاروق محمد :

قالت الحكومة اليمنية إن استهداف جماعة الحوثي، أمس، للمدنيين في مديرية الدريهمي، بقصف صاروخي، أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين، يؤكد أن جماعة الحوثي لا تلتزم بأية اتفاقيات.
وأضاف بيان صادر عن وزارة الخارجية، وزع على وسائل الإعلام، أن ما قامت به جماعة الحوثي من قصف للمدنيين يعد خرقاً لكافة المبادئ والقوانين الإنسانية والدولية.
وطالب البيان “المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بإدانة الجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الحوثي، بحق المدنيين العزل في مديرية الدريهمي”.
ويأتي بيان الحكومة بعد ساعات من استهداف جماعة الحوثي قرية الفازة في مديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة، وقتل بسبب القصف 7 مدنيين، وتعرض 10 آخرين لإصابات مختلفة، بينهم إصاباتهم خطيرة.
وأوردت مواقع تابعة للقوات الحكومية في الساحل الغريي، أسماء بعض القتلى والجرحى، وهم: ميمونة عمر علي، هاجر محمد عمر، محمد عمر، منى عثمان حسن، جمعة محمد عمر، أميمة عايش عمر علي، محمد فؤاد، عرفات فؤاد، راشد عمر، منى فؤاد، وعدنان فؤاد.
يشار إلى أن المئات من المدنيين قتلوا بقصف لجماعة الحوثي أو بانفجار الألغام الأرضية، أغلبهم في المناطق الريفية شمال مديرية الخوخة الساحلية.

مقالات مشابهة