المشاهد نت

وصول سفينة محملة بالوقود إلى ميناء الحديدة

سفينة محملة بالنفط تصل ميناء الحديدة - صورة ارشيفية

تعز – مازن فارس :

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، إفراج التحالف العربي عن سفينة محملة بالوقود بعد مضي قرابة شهرين على احتجزاها.

وقالت شركة النفط في صنعاء الخاضعة لجماعة الحوثيين في بيان تلقى “المشاهد” نسخة منه، إن السفينة باكستر محملة بكمية (29,475 ) طنًا من مادة البنزين وصلت إلى ميناء الحديدة بعد احتجازها لدى التحالف العربي لمدة 104أيام.

وزعمت الشركة في بيانها، أن إجمالي الغرامات المتراكمة على السفينة بسبب احتجازها، بلغ مليونين و288 ألف دولار.

واتهم البيان التحالف العربي بمواصلة احتجاز 7 سفن نفطية منذ أكثر من 262 يوماً رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.
ولم يصدر بعد تعليق من قبل التحالف حول اتهامات الحوثيين.

والإثنين الفائت، أعلن التحالف استمرار تقديم كافة التسهيلات والتصاريح للسفن التجارية المتوجهة إلى الموانئ اليمنية ومنها ميناء الحديدة وفق ما نشرته وسائل إعلام سعودية.

إقرأ أيضاً  تعز .. مقتل مدني بلغم أرضي في عزلة الأحكوم

وتعاني المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين من حين لآخر شحا في الوقود، وسط اتهامات من جماعة الحوثي للتحالف باحتجاز سفن النفط ومنعها من دخول ميناء الحديدة، وهو ما ينفيه الأخير.

يشار إلى أن الحكومة أطلقت في أكتوبر العام المنصرم مبادرة تشرف عليها الأمم المتحدة، تضمنت تحويل إيرادات الرسوم الضريبية والجمركية من المشتقات النفطية إلى حساب خاص بفرع البنك المركزي في الحديدة، لصرف مرتبات المدنيين في مناطق سيطرة الحوثيين.

ومنذ أكثر من خمسة أعوام يسيطر الحوثيون على الحديدة المحافظة المطلة على البحر الأحمر، والتي تضم ثلاثة موانئ: الحديدة، وهو الأكبر، والصليف للسفن الكبيرة، ورأس عيسى للسفن النفطية.

مقالات مشابهة