المشاهد نت

عدن :قوات الإنتقالي تطلق سراح الدكتور القباطي

الدكتور طاهر عبدالله عبدالجبار القباطي

عدن : صالح اللحجي :

أطلقت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة عدن (جنوب اليمن) سراح الدكتور طاهر عبدالله عبدالجبار القباطي بعد إعتقاله واخفاءه لمدة تجاوزت أكثر من 6 أشهر .
وأوضح أحد أقارب الدكتور طاهر القباطي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ(المشاهد)أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة عدن أطلقت البارحة سراح الدكتور القباطي بعد اعتقاله وإخفاءه منتصف العام الماضي من نقطة تفتيش بالمدخل الشرقي لمدينة عدن ومنعت عنه التواصل أو الزيارة حتى من قبل أسرته.
مضيفاً :وبعد مطالبات من أسرته أصدر النائب العام للجمهورية والنيابة الجزائية المتخصصة منتصف نوفمبر الماضي حكماً قضائياً بالإفراج الفوري عن القباطي إلا أن إدارة السجن المركزي بالمنصورة بعدن ظلت تماطل في التنفيذ وسلمته إلى قيادة كتيبة العاصفة التابعة لقوات المجلس الانتقالي بقيادة أوسان العنشلي .
ويأتي إطلاق الدكتور القباطي المدير الأسبق لجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة عدن والحاصل على الدكتوراة في الكيمياء التحليلية بعد فعاليات وتنديدات من قبل وجهاء وأعيان وأبناء مديرية القبيطة بلحج أدانوا فيها إعتقال القباطي دون توجيه أي تهمة إليه.
يشار بأن قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي قد اعتقلت الدكتور القباطي من نقطة العلم في المدخل الشرقي لمدينة عدن في 20 يوليو الماضي عقب عودته من مدينة سيئون برفقة عائلته وأشاعت خبر تسفيره إلى دولة الإمارات.

مقالات مشابهة