المشاهد نت

تعزيزات عسكرية جنوبية تصل مأرب

عدن – سعيد نادر

وصلت، مساء الأربعاء، تعزيزات عسكرية حكومية من محافظات شبوة وأبين وحضرموت، إلى مدينة مأرب، للمشاركة في المواجهات مع قوات جماعة الحوثي.

وقال مصدر عسكري ل “المشاهد“: “إن قوات عسكرية ومقاتلين متطوعين، يتبعون القوات الحكومية وصلوا من المحافظات الجنوبية إلى مأرب.

وجاء وصول هذه الجموع من المقاتلين دعماً للقوات الحكومية والقبائل التي تواجه قوات الحوثيين، في المواجهات التي اشتعلت مؤخرًا، على جبهات غرب مأرب.

والمحافظات التي انطلقت منها التعزيزات تعتبر مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، بعيدة عن نفوذ المجلس الانتقالي الجنوبي المناوئ للحكومة.

وكانت مصادر إعلامية موالية لجماعة الحوثي، قد أعلنت قبل يومين، سيطرتها على مناطق استراتيجية قريبة من مدينة مأرب، غير أن مصادر عسكرية حكومية نفت تلك المعلومات، وأكدت أن قوات الحكومة والقبائل صدوا هجمات الحوثيين وكبدوها خسائر فادحة، بحسب وصف المصادر.

إقرأ أيضاً  المنخفض الجوي .. أضرار في البنية التحتية بـ المهرة وحضرموت

وتتواصل المعارك في جبهات غرب مأرب، وسط قصف حوثي بالصواريخ البالستية على مدينة مأرب، التي تحتضن أكبر عدد من النازحين اليمنيين بسبب الحرب، التي تدور رحاها منذ ست سنوات.

يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات دولية، للمبعوثين الأممي والأمريكي إلى المنطقة؛ لتحريك ملف المفاوضات بين أطراف الصراع اليمني؛ ولوضع حد للحرب التي أسفرت عن أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

مقالات مشابهة