المشاهد نت

656 مخيمًا للنازحين داخل اليمن

مخيمات النزوح باليمن باتت تشكل بيئة خطرة على الأطفال - أرشيفية

عدن : صلاح بن غالب :

قال رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة شؤون النازحين برئاسة مجلس الوزراء نجيب السعدي إن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين يندرج تحت مهامها العديد من الأنشطة المتعلقة بشؤون النازحين كتوفير مساحات لإقامة المخيمات وتوفير الحماية والتنسيق لإيصال المساعدات من المواد الإيوائية والإغاثية إلى المخيمات.

وأكد السعدي لـ”المشاهد” بأن عدد مخيمات النازحين داخل البلاد وصلت إلى 656 مخيماً في المحافظات المحررة ويشرف عليها 876 فردًا من موظفي الوحدة التنفيذية في المحافظات المحررة.

656 مخيمًا للنازحين داخل اليمن
نجيب السعدي

مضيفاً أن أعداد النازحين ارتفعت ليصل إلى 37.00000 مليون نازح ونازحة، واحتلت محافظة مأرب (شرقي اليمن) المرتبة الأولى في استقبال النازحين حيث وصل عددهم إلى 1900.000 مليون، موزعين في 141 مخيماً وأكبرها مخيم الجفينة الذي يضم 11000 أسرة نازحة.

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

وأشار بأن المبالغ المقدمة من قبل المانحين لدعم النازحين خلال الـ6 سنوات بلغت 28 مليار دولار أمريكي ،وعدم التنسيق بين الجهات الداعمة والوحدة التنفيذية يؤدي إلى حرمان النازحين من الاستفادة القصوى، علاوةً أن معظم المساعدات آنية وتفتقر للديمومة.

وبحسب تقرير صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإن استمرار الحرب باليمن للعام السابع على التوالي سيترك نحو 13.5 مليون شخص في أزمة غذائية، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 16.2 مليون في النصف الأول من عام 2021، وفق تقرير المفوضية.

مقالات مشابهة