7 وفيات بفيروس كورونا بمديرية طورالباحة بلحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج- صلاح بن غالب :

أعلن اليوم الخميس مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن) عن تزايد حالات الإصابة بفايروس كوفيدDCOVID 19.

وأوضح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية طورالباحة الدكتور جميل محمود الشعبي لـ”المشاهد” بأن مكتب الصحه بالمديرية رصد في غضون الأسبوعين الماضيين وفاة 7 حالات بفيروس كورونا سواءً من ماتوا بالوباء في خارج المديرية وتم دفنهم داخل المديرية أو من توفوا داخل المديرية.

وأضاف: هناك إنتشار لأمراض الحُميات بشكل واسع فخلال مارس الماضي رصدنا أكثر من 101حالة منها 30 حالة ذكور و26 حالة إناث و45 حالة في مركز الأمومة والطفولة.

وأشار الشعبي: بأن الموجة الثانية من انتشار كوفيد 19 في تزايد طالما الناس متساهلون في عدم الاستجابة لاتخاذ التدابير الإحترازية للوقاية من خطر الإصابة.

لافتاً: بأن فريق الاستجابة الطارئة بالمديرية باشر النزول للمناطق التي شهدت حالات الإصابة بكوفيد 19 بهدف نشر التوعية الصحية ومعاينة الحالات المخالطة للوفيات.

إقرأ أيضاً  الريال يتوازن في صنعاء وعدن

ودعا الشعبي: الجهات الصحية والمنظمات الداعمة في القطاع الصحي برفد المستشفى المركزي بعاصمة المديرية بالمستلزمات الصحية وأدوات السلامة للعاملين الصحيين والمرضى كون المستشفى المركزي يقدم خدمات صحية لـ5مديريات متجاورة هي مديريات (طورالباحة – المقاطرة – القبيطة – المضاربة – وحيفان التابعة إداريًا لمحافظة تعز).

في السياق ذاته طالب بيان صادر عن مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية تلقى موقع “المشاهد” نسخه منه، قيادة السلطة المحلية بالمديرية والجهات الأمنية بضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لخطر انتشار الموجة الثانية من فيروس كوفيد DCOVID19 في التجمعات العامة والأسواق والأماكن المزدحمة.

يشار بأن إجمالي حالات الإصابة بكوفيد 19 في محافظة لحج بلغت 182 حالة إصابة منها 96 تعاف و47 وفاة حتى أمس الأربعاء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة