fbpx

المشاهد نت

مستجدات الوضع العسكري في مأرب والجوف

مأرب – محمد الحريبي

تصاعدات أعمال القتال في جبهات محافظتي مأرب والجوف شمال شرق اليمن، بين القوات الحكومية والحوثيين.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السابعة أكد لـ”المشاهد” صد القوات الحكومية هجمات واسعة للحوثيين على مواقعها في جبهتي الكسارة والمشجح، شمال غرب محافظة مأرب.

وقال المصدر إن الحوثيون شنوا هجومًا واسعًا أمس الخميس على مواقع القوات الحكومية في جبهة الكسارة شمال غرب مأرب، إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم الذي استمر لساعات طويلة.

ونفى المصدر الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام حول تحقيق الحوثيين تقدمًا في جبهة المشجح، مشيرًا إلى أن المواجهات العسكرية التي اندلعت هناك أمس الخميس لا تزال مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم للقوات الحكومية التي تمكنت، بحسب المصدر، من السيطرة على مواقع هامة كان يتمركز فيها الحوثيون.

وعلى صعيد متصل، تجددت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات محافظة الجوف.

إقرأ أيضاً  قيادي في الانتقالي يطالب بخروج القوات الأمنية والعسكرية من المهرة

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السادسة: إن القوات الحكومية سيطرت على مواقع كان يسيطر عليها الحوثيين، شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف؛ بعد معارك عنيفة.

وأوضح المصدر إن القوات الحكومية شنت هجومًا على مواقع الحوثيين في جبهة شرق مدينة الحزم؛ تمكنت خلاله من استعادة عدد من المواقع الهامة التي كان يسيطر عليها الحوثيون.

وفي السياق شنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع الحوثيين في مديريتي صرواح ومدغل شمال غرب محافظة مأرب.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات على مواقعهم في مديريتي صرواح ومدغل، وسط تصاعد حدة المعارك بين الحوثيين والقوات الحكومية في المديرية ذاتها.

ويتزامن تصاعد المواجهات العسكرية مع تحذيرات أممية من المخاطر التي تتهدد حياة المدنيين والنازحين في المحافظة، التي تشهد مواجهات عسكرية مستمرة، منذ مطلع فبراير الماضي.

مقالات مشابهة