fbpx

المشاهد نت

مجلس النواب يحدد موعدًا لاستئناف جلساته

القاهرة – محمد عبدالله

أعلنت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، مساء الاثنين، استئناف عقد جلسات المجلس عقب إجازة عيد الأضحى بعد مضي عامين على تعليق أعمال المجلس.

جاء ذلك في بيان لهيئة الرئاسة عقب اجتماعات عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، من الفترة 30 -31 مايو الجاري، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، وضم رؤساء الكتل البرلمانية وعدد من أعضاء المجلس.

ولم يسمي البيان الذي اطلع عليه “المشاهد“، بشكل واضح المحافظة التي ستحتضن تلك الجلسات، لكنه أعطى هيئة رئاسة مجلس النواب الحق في عقد اجتماع بإحدى المحافظات لاستكمال الترتيبات اللازمة قبيل التئام أعضاء مجلس النواب لحضور الجلسات.

وأضاف المجلس أنه سيعيد تشكيل اللجان الدائمة التابعة له لتتمكن من القيام بمهامها الدستورية والقانونية.

إقرأ أيضاً  مقترح أممي جديد لتمديد الهدنة

وطالب الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمبعوث الأمريكي والمجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن.

وقال البيان إن مجلس النواب سيعمل مع المملكة العربية السعودية على ضرورة الإسراع في تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض تنفيذًا كاملاً، خصوصاً الشق العسكري والأمني والعمل على تجسيد وتنفيذ مضامينه في الواقع العملي.

وشدد البيان على قيام الحكومة بمضاعفة جهودها وضبط وتحصيل الإيرادات العامة وإيقاف التدهور الاقتصادي وانهيار العملة.

وفي مارس 2019، عقد مجلس النواب جلسة بمدينة سيئون، هي الأولى له منذ بدء الحرب في البلد أواخر 2014، لكن المجلس لم يتمكن من عقد جلسات منتظمة بسبب الأوضاع في المناطق المحررة.

مقالات مشابهة