fbpx

المشاهد نت

مسلحون يستولون على مبنى وكالة “سبأ”

منظر عام لبعض شوارع مدينة عدن

عدن – محمد عبدالله

اقتحمت مجاميع مسلحة، الأربعاء، مبنى وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في مدينة عدن (جنوب اليمن).

وقالت إدارة وكالة الانباء سبأ بعدن، في بيان وصل “المشاهد” نسخة منه، إن مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، اقتحمت مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى.

وأشار البيان إلى أن المجموعة المسلحة ذاتها كانت قد أقدمت أمس الثلاثاء على اقتحام مبنى الوكالة وقالت إن لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالاستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي (في إشارة إلى ما قبل الوحدة اليمنية 1990).

وأضافت إدارة الوكالة في بيانها، أنها أبلغت محافظ عدن أحمد حامد لملس بالحادثة، ووجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت وأنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الإنتقالي بهذا الخصوص.

إقرأ أيضاً  العليمي: الحوثيون لن يفوزوا بقلوب اليمنيين

وذكر البيان أن اليافعي الذي يقود المجموعة المسلحة رفض توجيهات محافظ عدن، محملًا المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية الاعتداء على مبنى حكومي، والمسؤولية عن حياة وسلامة الصحفيين والعاملين في الوكالة وكافة موظفيها.

كما حملت الوكالة المجلس مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة.

ولم يصدر بعد أي تعليق من قبل المجلس الانتقالي حول ما ذكرته الوكالة.

وكان مكتب وكالة سبأ في عدن، تعرض في يوليو 2019، لعملية اقتحام من قبل مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي.

ويواجه الصحفيون والمؤسسات الإعلامية في اليمن تحديات كثيرة في ظل استمرار الحرب وغياب الحلول والإجراءات للحد من الانتهاكات.

وتشير إحصاءات حقوقية إلى حدوث أكثر من ألف حالة انتهاك ضد الصحفيين في اليمن منذ بداية الحرب في مارس 2015.

مقالات مشابهة