fbpx

مسؤول محلي يكشف عن ارتفاع حالات سوء التغذية في لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
SANA'A, YEMEN - FEBRUARY 20: A mother holds the feet of her malnourished child as he receives treatment at the malnutrition treating department in Al-Sabeen hospital on February 20, 2021 in Sana'a, Yemen. (Photo by Mohammed Hamoud/Getty Images)

لحج : صلاح بن غالب :

كشف مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن) تزايد أعداد الإصابة بمرض سوء التغذية بين الأطفال.

وأوضح مدير المكتب الدكتور جميل محمود الشعبي لـ”المشاهد” بأن حالات الإصابة بسوء التغذية بالأطفال بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 1332 طفلًا (مام) أي حالات متوسطة بينما بلغت حالات الحاد الوخيم 272 طفلاً على مستوى المديرية.

وأضاف الشعبي أن منطقة الرُجمة مركز الريدة جنوب شرق المديرية سجلت 17 حالة سوء تغذية حاد ووخيم.

وأشار بأن عربات صحية متنقلة تقوم حاليًا بتنفيذ زيارات لهذه الحالات كل نصف شهر مدعومة من منظمة دولية، ترفد الحالات بالعلاجات اللازمة للحد من تضاعف المرض.

لافتًا بأن سبب تزايد الإصابة يرجع إلى افتقار بعض الأسر للغذاء المناسب للوقاية من المرض علاوةً على عدم حصول الأمهات الحوامل على تغذية جيدة أثناء الحمل مما يعرض الأطفال حديثي الولادة حتمًا للإصابة بالمرض.

إقرأ أيضاً  لحج: صحفية تفوز بجائزة السلام والتعايش

وبحسب تقارير لمنظمات أممية فإن من المتوقع أن يصل عدد المصابين بسوء التغذية خلال 2021 م إلى نحو 2.3 مليون طفل باليمن وقد يتعرض نحو 400 ألف طفل لسوء التغدية الحاد الوخيم قد يفقدون حياتهم في حال عدم حصولهم على العلاج علاوةً لتعرض نحو 1.2مليون امرأة حامل أو مرضع باليمن للإصابة بالمرض خلال العام الجاري 2021، مع تفاقم الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تشهدها البلاد جراء الحرب وانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وارتفاع أسعار الغذاء والدواء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة