fbpx

ضم مستفيدين جدد في البرامج الإغاثية في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن : صلاح بن غالب

كشفت وكالة التنمية الأمريكية الدولية يوم أمس السبت، عن إدراج مستفيدين جدد ضمن المساعدات الغذائية للمنظمات الإنسانية في اليمن .
وقالت الوكالة في بيان لها اطلع عليه “المشاهد” بأن عدد إجمالي المستفيدين من البرامج الاغاثية باليمن، وصل إلى 11 ملايين حيث تم ضمن 3 ملايين نسمة جديدة إلى اعداد المستفيدين السابقين والمقدر عددهم بـ8 ملايين نسمة.
واوضحت الوكالة بأن برنامج الغذاء العالمي WFP استأنف توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للأسر الأشد فقراً في محافظات( عمران -ذمار – حجة الحديدة- الجوف – المحويت -ريمة – صعدة – تعز) الخاضعة لسيطرة جماعه الحوثي.

وأضافت بأن هناك ارتفاع في اعداد المحتاجين نظراً لنقص التمويل الغذائي في محافظات (البيضاء- الضالع – مارب- صنعاء – أمانة العاصمة)؛ حيث يتلقى المحتاجين المساعدات الغذائية كل شهرين بدلاً من شهراً واحد نظراً لنقص التمويل .
واشارت الوكالة برغم من الدعم المقدم من بعض الدول المانحة والذي مكن برنامج الغذاء العالمي من استيعاب الاعداد الجديدة إلا أن البرنامج بحاجة إلى 325$ مليون دولار أمريكي إضافية ليتم استمرار التمويل الشهري حتى نهاية العام الجاري

إقرأ أيضاً  مخيم مجاني لجراحة الأنف والأذن والحنجرة بوادي حضرموت

وحسب تقارير دولية فإن اليمن يمر بأسوأ أزمة إنسانية نظراً لاستمرار الحرب وتفاقم الوضع الاقتصادي والذي اوصل 20مليون نسمة إلى حافة الفقر ،ضمن التصنيف الدولي الثالث والذي يعد من أدنى المستويات في انعدام الأمن الغذائي الحاد ، وسط دعوات أممية لوقف الحرب وإحلال السلام لكن دون جدوى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة