fbpx

الأرصاد ينفي الأخبار التحذيرية المنسوبة له

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية لحالات الطقس

عدن – وداد ناصر :

أكد مركز الأرصاد والهيئة العامة للطيران المدني اليوم في نشرته التحذيرية أن معلومات الرصد وتحليل الخرائط ما زالت تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أغلب المحافظات اليمتية .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد طقسًا غائمًا جزئيًا إلى غائم، والفرصة لا زالت مهيأة لهطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية.

وأوضح الأرصاد في نشرته على الفيس بوك أن الأمطار ستشمل المحافظات من صعدة شمالًا إلى تعز جنوبًا كما تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، لحج، شبوة، أبين وحضرموت).

وأضاف المركز الوطني أن طقس غائم جزئيًا إلى غائم، والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة تصل إلى الغزيرة أحيانًا على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة جدًا مثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية لافتا المناطق الصحراوية سيكون الطقس فيها صحو إلى غائم جزئيًا مع تشكل السحب الركامية التي يصاحبها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة)، ورياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال .

إقرأ أيضاً  مركزي عدن" يعلن عن مزاد لبيع العملات الأجنبية

وأشار المركز أن استمرار هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.

ونفي المركز في نشره سابقة له من ما يروج في وسائل التواصل الإجتماعي عن إعلان حالة الطوارئ ورفع الجاهزية في محافظة عدن بسبب غزارة الأمطار ونفى المركز هذه الأخبار المنسوبة إليه، ونبه المواطنين لمتابعة النشرات التحذيرية وتوقعات الطقس التي ينشرها المركز على صفحته في الفيس بوك.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظًا على سلامتهم، وكذلك السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة