fbpx

إحصائية بأعداد المصابين بكورونا في لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب

كشفت إدارة مركز العزل الصحي بمستشفى ابن خلدون العام في محافظة لحج (جنوب اليمن)، عن عدد الإصابات بفايروس كوفيد 19، منذ مطلع عام 2021 وحتى أغسطس/آب الجاري.

وأوضح مدير المركز الدكتور حلمي أحمد محمد ل “المشاهد” أن إجمالي الحالات التراكمية بالإصابة بالفايروس التي تم علاجها داخل المركز منذ يناير/كانون الثاني، وحتى مطلع أغسطس/آب بلغت 143 حالة.

وأضاف أن الحالات المؤكدة بلغت 65 حالة، فيما هناك 78 حالة إشتباه، منها 4 حالات تخضع للعلاج حالياً داخل المركز، من بينهم مدير عام مديرية الحوطة عاصمة المحافظة محسن كرد، وحالته مستقرة تماماً.

وأشار حلمي إلى أن عدد الحالات المتعافية والتي غادرت المركز بلغت 97 حالة، أما الوفيات بسبب الوباء فقد بلغت 42 حالة.

لافتاً إلى أن المركز بحاجة ماسة إلى الدعم بالأدوية، كما أن الطاقم الطبي المناوب حاليًا يعمل على مدار الساعة بدون أي حوافز مالية.

إقرأ أيضاً  "الأوتشا" أكثر من 16 ألف نازح في مأرب

داعياً السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات العاملة في القطاع الصحي إلى دعم المركز بالمستلزمات الطبية، وتوفير الإمكانيات اللازمة؛ للحد من إنتشار الوباء.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية قد اعلنت نهاية يوليو/تموز الماضي بأن دفعة جديدة من لقاح كورونا ستصل خلال الأسابيع القادمة، وعددها 150 ألف جرعة، من أصل 504 آلاف جرعة مقدمة من الحكومة الأمريكية.

وتشير آخر إحصائيات وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة المصابة بالوباء على مستوى اليمن بلغت 7081 حالة، منها 4212 حالة تعافٍ، و1378 حالة وفاة، حتى مساء أمس الاثنين.

بينما تتكتم الجهات الصحية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي عن نشر أية احصائيات بعدد الاصابات بالوباء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة