fbpx

جماعة الحوثي: أمريكا سبب كافة الأزمات التي تعصف باليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
محمد عبدالسلام

مسقط – فاطمة العنسي :

قال المتحدث باسم الحوثيين، ورئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام، مساء الأربعاء إن الولايات المتحدة وراء كافة الأزمات التي تعصف باليمن واستباحة السيادة الوطنية.

وأضاف عبر تغريده على حسابه الشخصي في “تويتر” رصدها “المشاهد”، أن “امريكا جلبت لذلك السعودية والإمارات وعملت على تنشيط القاعدة وداعش”، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده الجارة السعودية على اليمن منذ 2015.

واتهم القيادي الحوثي، الولايات المتحدة بفرض حصار خانق على اليمن، منوهاً أنه أسفر عن كوارث طالت كل نواحي الحياة.

وأكد عبد السلام أن “من يحول دون التوصل إلى حل سياسي هي أمريكا”.

وجاء اتهام الحوثيين للولايات المتحدة، ردًا على تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ، خلال اليومين الماضيين، الذي اتهم فيه جماعة الحوثي بتعطيل الجهود الدولية والإقليمية لإنهاء الحرب جراء تركيز هجومها على محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، بالإضافة إلى استخدام عائدات ميناء الحديدة لتمويل أعمالها العسكرية في اليمن.

إقرأ أيضاً  المبعوث الأممي يناقش الوضع الإنساني في تعز

وقال المبعوث الأمريكي لدى اليمن، في تصريحه، إنه لا يجب أن تكون هناك شروط مسبقة للبدء في مفاوضات السلام، مؤكدا، “أن العلاقة بين إيران والحوثيين لا تساعد على إيقاف الصراع”.

وأوضح ليندركينغ، أن تركيز جماعة الحوثي هجماتها في مدينة مأرب يعطل الجهود الدولية والإقليمية لإنهاء الحرب، لافتًا إلى أنه من الضروري التركيز على عملية وقف إطلاق النار وعودة السكان المهجرين من المدينة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة