المشاهد نت

حجم الأضرار بمخيمات النازحين جراء الأمطار بمحافظة بمأرب

مأرب – صلاح بن غالب:

أصدرت إدارة الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، تقريرًا احتوى على حجم الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين بالمحافظة، جراء المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة المصحوبة برياحٍ شديدة.
وشمل التقرير الذي اطلع عليه “المشاهد”، أهم الاحتياجات الضرورية التي ينبغي توفرها في أقرب وقت للتخفيف من معاناة نازحي المخيمات.
في السياق ذاته، قال مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة سيف ناصر مثنى، لـ”المشاهد” إن المنخفض الجوي الذي استمر خلال الفترة من 22 يوليو/ تموز الماضي حتى 18 أغسطس/ آب الجاري، وهطول الأمطار الغزيرة مصحوبة برياح شديدة، أدى إلى تضرر نحو 7853 مسكنًا للنازحين، منها 210 مساكن تعرضت للتدمير الكلي، و7643 للدمار الجزئي.

حجم الأضرار بمخيمات النازحين جراء الأمطار بمحافظة بمأرب

وأضاف مثنى: كما تضررت خزانات المياه وشبكات الصرف الصحي، وتلفت محتويات وأثاث المساكن المتضررة داخل المخيمات.
وأشار إلى أن عدد الأسر المتضررة بشكل جزئي وصل إلى أكثر من 7643 أسرة، بينما بلغت الأسر المتضررة بشكل كلي 210 أسر نازحة تتوزع بين مديريات (المدينة – مأرب – صرواح – رغوان – الجوبة). لافتًا إلى أن مساكن النازحين هي بالأصل ما بين مأوى طارئ – مأوى مؤقت وخيام مهترئة وأكواخ بدائية ليس لها قدرة على مقاومة تقلبات الطقس، بخاصة مع فصل الصيف وهطول الأمطار وتدفق السيول.
وناشد المنظمات العاملة في مجال الإغاثة والأعمال الإنسانية، سرعة إعادة بناء المساكن المتضررة، وتقديم الغذاء والدواء للنازحين في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة لرفع المعاناة الإنسانية عنهم.
وتشير آخر الإحصائيات إلى أن محافظة مأرب يتواجد فيها أكثر من مليونين و200 ألف نازح من مختلف المحافظات اليمنية.

مقالات مشابهة