fbpx

دفعة ثانية من لقاحات استرازينكا تصل اليمن قريبا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
وصول لقاح استرازينكا عدن-صورة أرشيفية-اليونيسيف

عدن-متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية الأربعاء عن قرب وصول الدفعة الثانية من لقاح استرازينكا. وكتب وزير الصحة العامة والسكان، د. قاسم بحيبح على حسابه في تويتر أن 22 سبتمبر الجاري هو موعد وصول الدفعة الثانية من لقاح استرازينكا المقدرة بـنحو 246 ألف جرعة.

هذا ولا يزال اليمن من بين البلدان الأقل وصولا للقاح ضد فيروس كورونا المستجد-19 إذ لا يتجاوز نسبة المطعمين كليا  0.1% من إجمالي عدد السكان.

ويشكو عدد كبير ممن تلقوا اللقاح في اليمن، خصوصا من المغتربين من تأخر الجرعة الثانية وتأخر وصول الرسائل النصية بروابط الشهادة الإلكترونية بالتطعيم. وسبق أن نشر المشاهد قصصا لمغتربين يمنيين في السعودية أوضحوا فيها خشيتهم من انتهاء تأشيراتهم وبالتالي فقدان عملهم بسبب تأخر الجرعة الثانية للقاح في بلدهم الأهم.

إقرأ أيضاً  الحكومة تطالب مجلس الأمن بإدانة إعدام الحوثيين لتسعة مدنيين

ووصلت الشحنة الأولى من لقاح استرازيننكا في نهاية مارس الماضي إلى عدن بواقع 360,000 جرعة مقدمة من تحالف كوفاكس المكون من عدة منظمات دولية على رأسها صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية.

ولا يزال الحوثيون الذين يسيطرون على شمال اليمن، الأكثر كثافة سكانا يمنعون توزيع اللقاح ويضطر ممن يرغب في أخذ اللقاح السفر إلى مناطق سيطرة حكومة الرئيس عبدربه هادي في عدن، مأرب أو حضرموت.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة