fbpx

مساحات صديقة للأطفال في وادي حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin


حضرموت – المشاهد

تتواصل بمدينة القطن فعاليات مساحة الأمل الصديقة للأطفال (4) بمديرية القطن التي تنفذها جمعية المرأة للتنمية ضمن مشروع تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، بوادي وصحراء حضرموت.

وتهدف المساحة إلى تطوير وتنمية الأطفال سلوكيا ومهاريا وتعليميا من خلال وسائل حديثة والتعلم عن طريق اللعب، وإكساب الأطفال معارف أساسية عن طريق وسائل وبرامج متنوعة لاكتشاف مواهبهم وصقلها.

وقالت مشرف فريق المساحة “سوسن المرفدي” : إن المشروع تعليمي وتدريبي وترفيهي ويستهدف الأطفال من سن الثالثة إلى الثامنة عشر، ويهدف إلى تنمية الأطفال واكتشاف مواهبهم.

مضيفة: أن عدد المشاركين 300، طفل يتلقون عدد من البرامج والأنشطة المتنوعة في الألعاب الرياضية والألعاب الشعبية والتعليم غير النظامي للأطفال دون الخامسة ومهارات حياتيه، من ضمنها دوره في الحنا للبنات من سن 15- 18.

ومن أهم المواهب اكتشاف موهبة كتابة الخواطر من الصف السابع وموهبة الرسم، وموهبة التشكيل للأطفال ما دون خمس سنوات، وموهبة الالقاء, إضافة الى تقديم الدعم النفسي للأطفال, وإقامة محاضرات في اليوم المفتوح للأمهات بعنوان ” كيف احمي طفلي” وحملة توعوية عن الزواج المبكر.

إقرأ أيضاً  إصابة امرأة شمالي تعز

ولفتت المرفدي إلى أن العمل في المساحة يسير وفق خطط لتنفيذ البرامج أسبوعيا وشهريا، ويشمل دورة في الكوافير ومحاضرة توعوية عن عمالة الأطفال، إضافة إلى أنشطة لجنة الحماية لتقديم الدعم وحماية الأطفال من الإنتهاكات”.

فيما أشار أخصائي المشروع “أصيل باجسير”: الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال يهتم بالأطفال الذين يعانون من الإهمال وأمراض نفسية وعقد داخل منازلهم؛ بسبب مشاكل أسرية أو عدم الرغبة في التعلم والبحث عن هوايات أخرى.

حيث يتم إخراجهم من أجواء الاكتئاب النفسي عن طريق أنشطة ترفيهية ومسرحية وكوميديا، وأيضاً اكتشاف مواهبهم وتشجيعهم، لافتا إلى أنه تم تغيير سلوك عدد من الأطفال المنتمين للمساحة”

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة