fbpx

عدن.. مناقشة خطط الارتقاء بالعمل المصرفي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مناقشة خطط البنك المركزي في عدن

عدن – فاروق محمد :

ناقش محافظ البنك المركزي أحمد غالب، اليوم، بعدن، مع ممثلي عن جمعية الصرافين ومؤسسي شركة الشبكة الموحدة للأموال، خطط البنك للارتقاء بالعمل المصرفي في اليمن
ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، أن غالب أكد خلال اللقاء على أهمية هذه الخطط التي “سوف تعزز بإصلاحات هيكلية عميقة ستنفذها الحكومة في مختلف المجالات، بخاصة في المجالات المالية والاقتصادية والبناء”.
وأشار إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تعزيز الموارد وترشيد الإنفاق العام ومحاربة الفساد، وتحقيق الاستدامة المالية، وتمنع استخدام التمويل التضخمي الذي كان من أهم أسباب الاختلالات في موازين منظومة الاقتصاد الكلي خلال الفترة الماضية.
وأشار الخبر إلى أن محافظ البنك اشاد بالدور الكبير الذي تلعبه جمعية الصرافين في الارتقاء بالعمل المصرفي وتقديم الخدمة للمواطنين في مختلف المناطق، ودورها في تنقية شبكة الحوالات من المضاربين وغير المرخصين الذين يمارسون العمل بدون تراخيص، ويسببون إرباكًا في أسواق الصرف، ويسيئون بممارساتهم غير القانونية لمنتسبي هذه المهنة.
وناقش الاجتماع ضرورة سرعة تفعيل أعمال شبكة الحوالات المالية الموحدة، وربطها بالبنك المركزي، وأهمية ذلك في حوكمة العمل وتطبيق أنظمة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
وأكد ممثلو الشبكة الموحدة للأموال استعدادهم للتعاون وبذل أقصى الجهود في دعم إجراءات البنك والحكومة.
وعقب تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، شهدت أسعار صرف العملات تراجعًا كبيرًا أمام الريال، فبعد أن كانت تخطت 189 ريالًا مقابل الدولار الواحد، تراجعت بشكل متسارع التستقر في آخر تعامل إل ٨٥ريالًا للدولار الواحد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة