المشاهد نت

مرصد الحريات يطالب بضمان حرية الصحافة في حضرموت

حضرموت _ وداد ناصر :

طالب مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، في رسالة له وجهها إلى محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، المحافظ الذي تم تعيينه مؤخرًا بالعمل على ضمان حرية الصحافة.

وأوضح المرصد أنه وجه رسالة إلى محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي المعين مؤخرًا بدلًا المحافظ السابق البحسني، معبرًا عن أمله بأن يكون تعيينه بمثابة فتح صفحة جديدة للتعامل المسؤول مع حرية الصحافة.

واستعرض المرصد جملة من الانتهاكات التي طالت الحريات الصحفية في عهد سلفه ومنها اعتقال الصحفية هالة باضاوي لأكثر من 100 يوم بطريقة غير قانونية، كأول حالة اعتقال لصحفية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً  إصابة الصحفي شبيطة بثلاث رصاص وحالته غير مستقرة

وصدرت أحكام سابقة قضائية ضد الصحفيين عبدالله الشاذلي وعوض كشميم و صبري بن مخاشن ومحمد اليزيدي، ولوحق آخرون؛ لأسباب غير منطقية حسب المرصد.

وأشار المرصد إلى أن الانتهاكات التعسفية من قبل الجهات الأمنية 68 انتهاكًا منذ العام 2015 وحتى منتصف العام الحالي 2022، وهو معدّلٌ مرتفع بالنظر إلى حالة الاستقرار التي تتمتع بها حضرموت مقارنة ببقية المناطق.

يشار إلى أن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن منصة رصد ومعلومات، تهدف إلى نشر كل ما يتعلق بحريات الرأي والتعبير في مختلف المناطق اليمنية، إلى جانب تحليل ومناصرة قضايا الصحفيين على المستوى المحلي والدولي.

.

مقالات مشابهة