المشاهد نت

اللجنة العسكرية الحكومية تعلق مشاركتها في محادثات عَمّان

المشاورات بين جماعة الحوثي والحكومة في العاصمة الاردنية عمان

عَمّان – منال شرف :

أعلنت اللجنة العسكرية الحكومية تعليق مشاركتها في المحادثات الجارية برعاية مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية، عمّان.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية، سبأ، اليوم، إن اللجنة العسكرية الحكومية علقت مشاركتها في المحادثات الجارية في العاصمة الأردنية، عَمّان، منوهة إلى أن التعليق سيستمر حتى “إشعار اخر”.
 
وأكدت اللجنة أن التعليق يأتي نتيجة لقيام الحوثيين بشن هجوم عسكري واسع في محافظة تعز، نتج عنه عشرات القتلى والجرحى، بحسب وكالة سبأ.

وأضافت اللجنة: “يستهدف الهجوم إغلاق آخر شريان رئيسي يغذي مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات”.

إقرأ أيضاً  بالصور.. السيول تُخلّف أضرارًا «بالغة» في لحج

وأشارت اللجنة، بحسب بيان لها، إلى أن استمرار الخروقات اليومية للهدنة، باستخدام الطيران المسير، والصواريخ الباليستية، والتحشيد المستمر، وغيرها من الأعمال العسكرية، سبب آخر لتعليق مشاركتها.
 
وطالبت اللجنة المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بالاضطلاع بواجباته تجاه هذه الممارسات والجرائم التي تقوم بها جماعة الحوثي، وأن يوضح للعالم حقيقة “التعنت” الحوثي، والأساليب الملتوية التي يمارسها في التملص من التزاماته بالهدنة الإنسانية.

وتهدف المحادثات التي تعثرت، اليوم، لتعزيز الرقابة على الخروقات، وتشكيل غرف عمليات مشتركة على مستوى الجبهات في جميع أنحاء البلاد، بحسب اللجنة العسكرية الحكومية.

مقالات مشابهة