المشاهد نت

نعمان : مفاتيح الانتصار بيد الشرعية .

المشاهد – اسماعيل احمد

أكد الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الاستاذ/ عبدالله نعمان على ان مفتاح وبوابة الانتصار في معركة استعادة الدولة وبناء مؤسساتها ، هو في يد السلطة الشرعية .

ودعا ، في كلمته التي القاها بمناسبة الذكرى الـ 51 لتأسيس التنظيم الوحدوي الناصري في احتفالية اقامها اعضاء التنظيم في الولايات المتحدة الامريكية ، السلطة الشرعية أن تجسد القدوة في الالتزام بالدستور والقوانين النافذة والمرجعيات التى تدعو إلى الإلتزام بها وأن تلتزم بمحاربة الفساد بدلا عن تكريسه .

واعترف نعمان بثلاثة أسباب وأخطاء جسيمة كان لاارتكبتها من قبل السلطة الشرعية والحكومة ، أثراً بالغاً في نجاح الإنقلاب واستمراره في شن الحرب على الشعب اليمني .

واستطرد قائلاً : إن تباطؤ الرئاسة والحكومة في انجاز عملية الإنتقال السياسي كان قد وفر للإنقلاب مناخات نجاحه ، كما اعتبر أن عجز وفشل السلطة الشرعية وومعها التحالف العربي الداعم لها ، عن تثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وعن إدارتها وإعادة بناء مؤسسات الدولة فيها ، وعدم قدرتها على إحكام قبضتها على السواحل البحرية وخاصة الغربية منها لمنع التدفق المادي والعسكري ، قد ضاعف من حجم المأساة ووفر عوامل قوة للانقلابيين ساعدتهم على الاستمرار في الحرب .

وفي إشارة للتباينات القائمة بين مكونات المقاومة في تعز والتي أعاقت تحرير المدينة من الإنقلابيين ، أكد نعمان أن عدم امتلاك السلطة الشرعية والتحالف الداعم لها رؤية محددة وواضحة للمسارين العسكري والسياسي ، قد خلق قدرا كبيرا من الإرباك والعشوائية في التحرك والتباين في المواقف والخيارات أدت إلى حالة من الإرتياب ووسعت الصُّدُوع بين المكونات المصطفة مع الشرعية .

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

واضاف بأن لا سبيل أمام السلطة الشرعية ، لتحقيق النصر السياسي أو العسكري سوى الالتزام بالشراكة الوطنية والتوافق السياسي ، والابتعاد عن التفرد واللعب عَلى أوتار التباينات والتوازنات التى دمرت البلاد .

وكان أمين عام التنظيم الناصري ، قد هاجم ، في مطلع كلمته ، تحالف الإنقلابيين المتمثل في مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق ، واعتبره المسؤول عن هذه الحرب الطاحنة والمدمرة ، حيث وأن الإنقلاب الذي بدأ تنفيذه منذ إجتياح صنعاء في 12/ سبتمبر ، على حد قوله ، يكن يستهدف إبعاد الرئيس الشرعي والاستيلاء على السلطة وحسب ، بل كان انقلابا على مستقبل اليمن واليمنيين جميعا وعلى المشروع الوطني لإعادة بناء الدولة اليمنية .

ويعتبر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ، في اليمن، أحد أبرز التنظيمات السياسية المؤيدة لهادي والمساندة للسلطة الشرعية في حربها ضد الإنقلاب .

مقالات مشابهة