المشاهد نت

عدن: الحكم بإعدام قتلة الشيخ الراوي

عدن – فيروز عبدالفتاح

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بمدينة عدن (جنوب اليمن)، حكمًا بإعدام المتهمين بقتل الشيخ سمحان عبدالعزيز الشهير بـ”الراوي”، بعد نحو ست سنوات على مقتله.

وتضمن الحكم الصادر الأحد، إعدام ثلاثة متورطين بقتل الداعية الديني وخطيب مسجد ابن القيم بمديرية البريقة، غرب مدينة عدن، “الراوي”، رميًا بالرصاص.

وجاء في منطوق حكم المحكمة الجزائية برئاسة القاضي يحيى السعيدي، إدانة كل من حلمي جلال محمد محسن، وسمير مهيوب ناجي، عبدالله عبدالرحمن حسين، بما نسب إليهم بقرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام رميًا بالرصاص حتى الموت، وذلك في القضية المنسوبة إليهم وهي قتل الشيخ سمحان الراوي.

واغتيل الشيخ سمحان عبد العزيز عبدالملك الشهير بـ”الراوي”، في مساء يوم 30 يناير/كانون ثاني من عام 2016، ضمن سلسلة حوادث قتل استهدفت خطباء وأئمة مساجد، ودعاة ومصلحين في مدينة عدن.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

وعُرف عن الشيخ الراوي بلاغته في الخطابة، وتأثيره في محاضراته ودعوته الدينية، كما اشتهر بدوره في الإصلاح المجتمعي بين الناس في مديرية البريقة، وكان من أوائل المقاومين لتواجد جماعة الحوثي في عدن.

وقاد الراوي مقاومة البريقة التي مثلت مددًا للمقاتلين والمقاومة الجنوبية ضد الحوثيين في مدينة عدن، واستقبل أول طلائع القوات الإماراتية التي نفذت إنزالًا بحريًا إلى المدينة عبر سواحل البريقة.

وكان ذلك بداية الانطلاقة لإخراج قوات الحوثيين من عدن، في يوليو/تموز 2015، وتواجد قوات التحالف العربي في المدينة وتمركزها هناك حتى اليوم.

مقالات مشابهة