المشاهد نت

9 أحزاب سياسية في تعز توقع اليوم علي رؤية سياسية موحدة تتخلص بتكتل سياسي جامع

من فعالية التوقيع بحضور ممثلي الاحزاب في تعز

المشاهد -خاص :

وقعت الاحزاب السياسية في تعز اليوم الاثنين في لقاء عقد اليوم بحضور ممثلين عن الاجزاب السياسية علي مشروع  رؤية البرنامج السياسي لتحالف القوي  السياسية لإسناد الشرعية في محافظة تعز .

واوضحت عادل العقيبي القيادي في التنظيم الوحدوي الناصري  لــ” المشاهد” ان 9 احزاب سياسية وقعت و هي التنظيم الوحدوي الناصري والجزب الاشتراكي اليمنى والتجمع اليمنى للإصلاح وحزب البعث العربي واتحاد القوي الشعبية وحزب الرشاد والمؤتمر الشعبي في تعز المؤيد للشرعية وحزب العدالة والبناء وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي .

من جهته قال القيادي في حزب الاصلاح احمد عثمان في صفحته علي الفيس بوك ” وثيقة سياسية تمثل قاعدة لعمل جبهة واسعة تعبر عن تعز بكل اطيافها هذا العمل يوكد ان تعز ستبقى صاحبة المبادرات وستنتصر على السلبيات ومخلفات الماضي وستمضي نحو المستقبل مدفوعة بدماء الشهداء وحلم المدينة في تحقيق واقع مدني قوي وكريم يحقق النصر ويستعيد الدولة متجاوزة الفساد والتهميش والفوضى والتنازع الرخيص ”

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

معتبراً ان هذا التكتل  منجز كبير للسياسة في تعز مضيفاً انه يحتاج الى دعم شعبي واعلامي من الجميع لنثبت اننا نحب تعز ومشروع اليمن الجمهوري ونلتف حول المشاريع الكبيرة والاعمال العظيمة .

وتتلخص الرؤية في مجملها علي تشكيل تكتل سياسي وطنى يضم9   المكونات السياسية في تعز من اجل توحيد جهودهم من خلال سياسيات واليات محددة تنهي الخلافات البينية بين الاحزاب المساندة للشرعية في تعز نحو شراكة سياسية حقيقة بروح مسئولة وحريصة علي تغليب المصالح الحزبية علي المصلحة الوطنية .

واعتبر الكثير من السياسين في تعز  الي ان الرؤية التى تم التوقيع عليها كفيلة بتجاوز كل الخلافات والاشكاليات واعادة بناء الثقة وحل كل المشاكل في محافظة تعز في كل الجوانب .

يذكر ان التحضيرات لهذا التكتل بدات منذ شهرين وتم الاعلان عنه قبل اسابيع في القاهرة بغياب الاصلاح وحزب الرشاد والمؤتمر الشعبي العام .

مقالات مشابهة