المشاهد نت

الشعيبي: مغامرة الحوثيين في الضالع تحولت إلى نكسة

عدن – بديع سلطان

قال الناطق الرسمي الجبهات الضالع، النقيب ماجد الشعيبي إن القوات المشتركة الجنوبية استطاعت فرض تفوقها العسكري والاستراتيجي على جماعة الحوثي، في جبهات المحافظة، بعد أربعة أشهر من المعارك.

وأضاف الشعيبي، خلال مؤتمرٍ صحفي عقده، عقده المركز الإعلامي لجبهة الضالع، في مركز المحافظة، اليوم الثلاثاء، حضره مراسل (المشاهد): أن المغامرة الحوثية تحولت إلى نكسةٍ خلال شهر يونيو الماضي.

وأكد أن قوات المقاومة الجنوبية ستعمل على تحرير جميع مديريات الضالع، انطلاقاً من دمت وجبن والحشا، بعد تأمين جبال العود وتحرير حجر بشكل كامل خلال الأيام القادمة.

إقرأ أيضاً  «عنس».. الأولى يمنيًا في مرض السرطان

وأشار الناطق الرسمي لجبهات الضالع إلى نجاح قواته في نقل مسرح العمليات العسكرية نحو محافظتي إب وتعز، باعتبار أن أمن الضالع يبدأ من إب، وأمن عدن يبدأ من تعز.

وكانت القوات الجنوبية المشتركة قد حققت خلال شهري يونيو الماضي ويوليو الجاري تقدماً على عددٍ من جبهات الضالع، خاصةً تلك المحاذية لمحافظتي إب شمالاً، وتعز غرباً.

وتجددت المواجهات بين القوات الجنوبية المشتركة وجماعة الحوثي في أبريل الماضي، حققت فيها جماعة الحوثي تقدماً سيطرة فيه على عدد من مديريات الضالع، قبل أن تتراجع تحت ضربات القوات المشتركة.

مقالات مشابهة