المشاهد نت

عدن: بن بريك يعلن النفير العام لاقتحام قصر معاشيق

عدن – بديع سلطان

بن بريك يعلن النفير العام لاقتحام قصر معاشيق

عدن – بديع سلطان
أعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، الأربعاء، النفير العام لاقتحام قصر معاشيق (مقر الحكومة الشرعية)، بمنطقة كريتر، بمديرية صيرة، بعدن (جنوب اليمن).

وجاء إعلان بن بريك في بيانٍ متلفز على قناة تابعة للمجلس الانتقالي، برفقة عدد من قادة المجلس والقادة العسكريين المواليين للانتقالي.

يأتي ذلك على خلفية حدوث إطلاق نار أمام بوابة قصر معاشيق، بين حراسة القصر ومتظاهرين قاموا بتشييع جثمان القيادي في الحزام الأمني (أبو اليمامة)، إلى مقبرة القطيع بكريتر، القريبة من القصر.

وشيّع العشرات، ظهر الأربعاء، جثامين عدد من ضحايا تفجير معسكر الجلاء، يتقدمهم القيادي في الحزام الأمني (أبو اليمامة)، في عمليةٍ تبنتها جماعة الحوثي، الخميس الماضي

في ذات السياق ، أكدت قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة ، بكافة تشكيلاتها، احترامها لحرية التعبير الشعبية، وأنها لن تعترض أو تفض أي تجمع شعبي سلمي

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

وأشارت قوات الحماية الرئاسية، في بيانٍ أصدرته بعد بيان بن بريك المتلفز هذا المساء ، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، إلى أنها لن تسمح بتجاوز الحدود، أو التعدي على المؤسسات السيادية للدولة، كالذي يشاع عن إقتحام للقصر الرئاسي ”معاشيق”.

وأكدت البيان ان الحماية الرئاسية ستقوم بحماية كل ما يقع تحت سلطتها، والتصدي لكل ما يعكر الأمن والسلم الإجتماعي بأي طريقة كانت.

وتتخذ الحكومة الشرعية من القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق، مقرًا لها، في ظل تواجد تعزيزات عسكرية سعودية وصلت قبل يومين.

وتعيش مدينة عدن منذ أسبوع حالة استنفار أمنية غير مسبوقة نتيجة التفجيرات التي شهدتها، وراح ضحيتها عشرات الجنود والقادة العسكريين.

.

مقالات مشابهة