المشاهد نت

غدًا …”اليمنية” تعيد اليمنيين العالقين في الأردن

طائرة الخطوط الجوية اليمنية - ارشيفية

صنعاء – مجد عبدالله :

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية اليوم عن استئناف الرحلات الجوية بعد توقف دام مايقارب الشهرين بعد اتخاذ الحكومة إغلاق المنافذ ضمن إجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت الخطوط الجوية في منشور لها بصفحتها بالفيس بوك أن أول رحلة سوف من مطار عدن إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الاردنية عمّان.

و من المتوقع أن تقلع طائرة اليمنية أن تكون أول رحلة غدًا الخميس لنقل العالقين من مطار الملكة علياء الدولي بالأردن وتعود في نفس اليوم إلى مطار سيئون .

وقال مصدر في الخطوط الجوية اليمنية لـ”المشاهد”: إن إدارة مطار الأردن ستقوم بإجراء فحوصات لليمنيين القادمين من الأردن للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، بعد إجراءات حظر السفر منذ منتصف مارس الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن الرحلة تعتبر رحلة إنسانية ووطنية رغم الخسائر التي ستتكبدها اليمنية لأنها ستقلع فارغة من الركاب إلى الأردن، مشيرًا إلى أن هذا التحرك يأتي من المنطلق الإنساني الذي تعتمد عليه اليمنية ويعد من أولوياتها الذي توليه اهتمامًا خاصًا.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

وأكد المصدر أنه سيتم التاكيد قبل صعود الطائرة من الأردن بأن جميع الركاب آخذين فحص الكورونا PCR مالم لن يسافر من لم يحمل شهادة الفحص هذه إلى اليمن.

وبحسب المصدر فإن الخطوط الجوية اليمنية من خلال الثلاث الطائرات الجاهزة للعمل تستطيع تسيير ثلاث رحلات يوميًا في كل رحلة تنقل 150 شخصًا من العالقين.

يشار إلى أن هناك الآلاف من اليمنيين في مصر والأردن والسودان والهند عالقون منذ مايقارب الشهرين.

وكان مجلس الوزراء قد أقر خطة ضمن آليه تضمن فحص العالقين قبل سفرهم وعمل محاجر صحية لهم بعد وصولهم إلى اليمن.

مقالات مشابهة