المشاهد نت

قتلى وجرحى في مداهمات أمنية في المهرة

صورة مداهمة منزل بالقرب من مطار الغيضة في المهرة تدولها نشطاء موالون للسعودية

المشاهد – متابعات

تواصل قوات أمنية موالية للمملكة العربية السعودية، لليوم الثاني تواليًا، مطاردة مسلحين تقول أنهم يتبعون تنظيم القاعدة في محافظة المهرة (شرق اليمن).

وكانت قواتٌ يمنية موالية للسعودية قد أعلنت، أمس الجمعة “مداهمة وكر لتنظيم القاعدة” في مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، أمس الجمعة.

وأكدت مصادر أمنية في المهرة لـ “المشاهد”، أن العمليات التي نفذتها قواتٌ يمنية بإشرافٍ سعودي، أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

وأشارت المصادر إلى أن العملية نتج عنها تفجير أحد المسلحين نفسه؛ مما تسبب بمقتل اثنين من رفاقه، فيما استسلم اثنين آخرين، عقب التفجير الانتحاري.

ومنذ 2017، تتواجد القوات السعودية في المهرة رغم أن الحرب لم تصل المحافظة، وتسيطر حاليًا على مطار الغيضة ومنفذي شحن وصرفيت الحدوديين مع عمان وميناء نشطون على البحر العربي.

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

يأتي ذلك في ظل رفض أبناء المهرة للتواجد السعودي في المحافظة، وسط رفض عدد من الناشطين والشخصيات الاجتماعية والقبلية لمحاولة إلصاق تهمة الإرهاب بالمهريين.

وكتب الشيخ حميد زعنبوت، رئيس لجنة اعتصام منفذ شحن الحدودي على حسابه في تويتر “الحديث عن القاعدة في المهرة يشبه إلى ما نشر قبل فترة عن تواجد تنظيم القاعدة في أرخبيل سقطرى.”

مضيفا “هذه هي أخر أوراق الاحتلال السعودي لتسويق نفسه دولياً كما أن الهدف الرئيسي أبناء المهرة وشرعنة الاعتقالات وبناء السجون وتواجد القوات السعودية في المهرة.”

مقالات مشابهة