المشاهد نت

واشنطن تدعو الحوثيين لحل سلمي برعاية أممية

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

واشنطن – فاطمة العنسي

وصفت الولايات المتحدة، مساء الأحد، هجوم الحوثيين على المنطقة الشرقية في السعودية ب “غير مقبول على الإطلاق”، مشيرة إلى أن هذه الهجمات تهدد حياة المدنيين في المملكة.

ودعا وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن عبر بيان نشرته الخارجية الأمريكية في حسابها على “تويتر” ورصده “المشاهد“، جماعة الحوثيين إلى الشروع في العمل من أجل حل دبلوماسي سلمي تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع القائم في البلاد.

وأضاف بلينكن، “نحث الحوثيين مرة أخرى للموافقة على وقف شامل لإطلاق النار على الفور، ووقف الهجمات والهجمات العابرة للحدود داخل اليمن، لاسيما هجومهم على مأرب، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وإطالة أمد الصراع”.

إقرأ أيضاً  مساعدة أمريكية لدعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن

وأعلنت وزارة الدفاع السعودي، فجر أمس الأحد، عن اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة وثلاثة صواريخ باليستية، أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية في المملكة.

مؤكدة أن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على أحد أحياء الدمام؛ مما أسفر عن إصابة طفلين سعوديين وتضرر 14 منزلاً بأضرار خفيفة.

وتوعدت جماعة الحوثي السعودية بمزيد من الهجمات “أوسع وأكبر وأشد”.

واعتبرت الجماعة على لسان المتحدث الرسمي باسمها وكبير مفاوضيها، محمد عبدالسلام، الهجمات التي نفذتها صوب السعودية هي عمليات مشروعة التزاما بموقفها الدفاعي عن اليمن”.

مقالات مشابهة