المشاهد نت

اطلاق سراح عاملين بمنظمة دولية غرب لحج

صورة تعبيرية

لحج – صلاح بن غالب:

نجح مدير عام مديرية طورالباحة بمحافظة لحج ( جنوب اليمن) في إطلاق سراح اثنين من موظفي منظمة الصليب الأحمر الدولية ICRC بعد احتجازهم من قبل مسلحين قبليين على الطريق الرئيسي بالمديرية يوم أمس الأربعاء.

أوضح مدير عام مديرية طورالباحة المعين حديثًا، العميد الركن بسام الحرق لـ”المشاهد” أن مسلحين قبليين احتجزوا اثنين من موظفي منظمة الصليب الأحمر الدولية على الطريق الرئيسي بالمديرية كردة فعل على عدم استجابة السلطات الأمنية بالمحافظة في إطلاق سراح سجين لهم بالمحافظة.

وأضاف أنه وفور تلقينا بلاغًا باحتجاز موكب المنظمة تحركت بنفسي وتم التحاور مع الخاطفين وإقناعهم بإطلاق المحتجزين، وعملنا مايقتضيه الواجب في إيصالهم إلى مدينة عدن بعد ذلك.

وأكد الحرق أن الوضع الأمني مستتب في المديرية “ونحن سنبقى حُراسًا لكل العاملين في المنظمات المانحة التي تخدم مشاريع التنمية في مناطق المديرية في ظل تعاون كل المخلصين من كل أبناء قبائل الصبيحة”.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

في ذات السياق أعلنت منطمة الصليب الأحمر الدولي في موقعها التدوين المصغر “توتير” اطلع عليه “المشاهد” أن فريقها عاد إلى مدينة عدن سالمًا بعد أن تم إيقافه في محافظة لحج.

وأعربت المنظمة عن امتنانها لجميع الذين ساعدوها في عودة فريقها إلى مقرها في مدينة عدن.

يشار بأن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج قد أصدرت نهاية ابريل /نيسان الماضي قرارًا قضى بتعيين مديرًا عامًا جديدًا لمديرية طورالباحة ومديرًا جديداً لأمن المديرية بعد حدوث اختلالات أمنية خلال الفترة الماضية شملت أعمال تقطع وحرابة ونهب لسيارات عامة وخاصة في الطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة.

مقالات مشابهة