المشاهد نت

السلطات في سقطرى تمنع فعالية بمناسبة 14 أكتوبر

منظر عام لمدينة حديبو - أرشيفية

سقطرى – عقيل عبدالله:

اعتقلت السلطات الأمنية، اليوم، في محافظة أرخبيل سقطرى، أشخاصًا كانوا يرتبون لحفل في مدينة حديبو عاصمة المحافظة، حسب مصدر محلي أكد لـ”المشاهد”.
وأوضح المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن من بين من تم اعتقالهم فيصل علي الشواقي، وهو شيخ قبلي، والناشط الإعلامي محمد عبدالله بن طعري، وكان يعمل سكرتيرًا إعلاميًا لمحافظ سقطرى السابق رمزي محروس، والناشط نوار شعبان.
وأضاف المصدر أن من تم اعتقالهم كانوا دعوا السكان في الجزيرة إلى حضور احتفال كانوا يرتبون له بالذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة ضد الاستعمار البريطاني جنوب اليمن عام 1963، مشيرًا إلى أن السلطات الأمنية أفشلت إقامة الاحتفال، واعتقلت من دعا له بذريعة أنهم لم يحصولوا على ترخيص لإقامة الاحتفالية.
وفي السياق ذاته، طالب فهد كافين، وزير الثروة السمكية السابق، وهو من أبناء سقطرى، في تغريدة له بـ”تويتر”، السلطات المحلية والأمنية في سقطرى بالإفراج فورًا عن الشباب الذين تم اعتقالهم في مدينة حديبو، دون وجه حق، سوى أنهم يريدون الاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري


يشار إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى سيطرت عليها قوات المجلس الانتقالي، بعد إبعاد المحافظ السابق رمزي محروس، وتخضع أغلب المنافذ البحرية والجوية لسيطرة القوات الإماراتية، والتواجد الإماراتي في الجزيرة، أصبح يمثل تهديدًا لهوية وانتماء الجزيرة اليمنية، حسب الكثير من المراقبين.

مقالات مشابهة