المشاهد نت

تدوينة “يمن موبايل” عن منتخب إيران تثير الجدل

شركة يمن موبايل

تعز – محمد عبدالله:

أثارت شركة “يمن موبايل” للاتصالات انتقادات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت تدوينة تشيد فيها بمنتخب إيران الذي يشارك في بطولة كاس العالم المقامة حاليًا في قطر.

وقالت الشركة على حساباتها في فيسبوك وتويتر، مساء اليوم الاثنين: “أسود فارس المنتخب الذي استحق كأس آسيا ثلاث مرات، ها هو ينافس للمرة السادسة بأمل بلوغ مراكز متقدمة في المونديال مع كوكبة من النجوم بقيادة إحسان حاج صفي”.

واعتبر ناشطون يمنيون تدوينة الشركة بأنها “مناصرة لمنتخب إيران” متهمين إياها بخدمة جماعة الحوثي.

وحذفت الشركة التدوينة من حساباتها بعد نحو ثلاث ساعات من النشر.

وكتب الصحفي علي عويضة عبر فيسبوك: “شركة يمن موبايل الايرانية! يفترض بنا مقاطعة هذه الشركة التي تخدم الحوثيين وأسيادهم في إيران”، حد تعبيره.

وغرّد مستخدمون لموقع تويتر تحت هاشتاج “#قاطعوايمنموبايل”. واعتبر أحدهم واسمه نجم الدين أن منشور الشركة “استفزاز واضح لمشاعر 90٪ من الشعب اليمن”.

وقال الصحفي كمال السلامي إن شركة يمن موبايل الخاضعة لسيطرة الحوثيين أقحمت نفسها في أمر سياسي يفترض أن تنأى بنفسها عنه.

وأضاف في تغريدة على حسابه غي تويتر: “الخليج الفارسي مصطلح إيراني، يثير حساسية كبيرة لدى أشقاءنا في الخليج، لكن هو حال ‎صنعاء، صارت في قبضة الإرادة الإيرانية”.

وتندَّرَ آخرون على التدوينة وتداولوا تصميم لصورة يظهر علم إيران على هيئة شريحة مع شعار لشركة يمن موبايل.

وعلق أبو نوفل عبر تويتر : “يمن موبايل تخسر أمام انجلترا بـ 6 جيجا مقابل 2 كيلو بايت”.

ولعب منتخب إيران مساء اليوم أمام انجلترا ضمن منافسات كأس العالم 2022 في قطر، انتهت بخسارته بسداسية مقابل هدفين.

وتعد “يمن موبايل” ثاني شركة للهاتف النقال في اليمن، تأسست عام 2004 بصفتها شركة حكومية، ولكنها أصبحت بعد ذلك شركة خاصة تساهمية، ويبلغ عدد مشتركيها 9.5 مليون.

وتتهم منظمات حقوقية جماعة الحوثي بممارسة الابتزاز ضد شركات الهاتف النقال واستغلال قطاع الاتصالات والاننرنت في البلاد لخدمتها.

مقالات مشابهة