المشاهد نت

تصعيد احتجاجي في المهرة وإجراءات أمنية حكومية

اللجنة الأمنية برأسه محافظ محافظة المهرة تجتمع لمناقشة الأوضاع الأمنية - الصورة نقلا عن وكالة " سبأ" الحكومية

المهرة – عقيل عبدالله:

عقدت اللجنة الأمنية في محافظة المهرة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية (شرق اليمن)، اجتماعًا لمناقشة الأوضاع الأمنية في المحافظة.
وحسبما نقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، فإن الاجتماع الذي ترأسه المحافظ محمد علي ياسر، اتخذ عدة إجراءات بهدف الحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة في المحافظة.
وتركز الاجتماع على رفع اليقظة وتعزيز الإجراءات الأمنية في المحافظة، ودعم الأجهزة الأمنية والعسكرية، وتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات الممكنة لتؤدي مهامها الموكلة إليها، حسب ما ورد في خبر وكالة “سبأ” الحكومية.
وتأتي هذه الاجتماعات الأمنية ورفع اليقظة والجاهزية الأمنية في المحافظة، بعد يومين من التصعيد الاحتجاجي لأنصار ما يسمى الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، الذي يتزعمه الشيخ القبلي علي سالم الحريزي، والمعارض للتواجد والتدخل العسكري السعودي والإماراتي في محافظة المهرة.
ونظم الاعتصام السلمي فعالية شعبية احتجاجية في مديرية قش، قالت في بيان لها نشرتها في صفحتها على “فيسبوك”، إن هذه الفعالية هي تدشين لعمل احتجاجي متواصل سوف يستمر حتى شهر يونيو القادم، رفضًا لأي إجراءات وصفت بالخارجية بخصوص تنفيذ أي مخططات لتنفيذ أجندة سعودية في محافظة المهرة.
يشار إلى أن محافظة المهرة تشهد منذ أكثر من سنتين، تجاذبات سياسية واحتجاجات معارضة بين السلطة المحلية ولجنه الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة، حول التدخلات السعودية في المحافظة.

مقالات مشابهة