المشاهد نت

مواطنون يشكون غلاء تذكرة السفر من «صنعاء» الى «الأردن»

طيران اليمنية _ أرشيفية

صنعاء – نبيل شايع :

شكا مواطنون غلاء سعر تذكرة السفر من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي بالأردن.

وقال المواطن عماد يحيى لـ”المشاهد”، انه غير قادر على دفع تذكرتي سفر له ولوالدته المصابة بمرض عضال للعلاج في الأردن بسبب غلاء سعر التذكرة”.
كما تحدث عماد عن عدم مقدرته حجر سيارة لسفر والدته من صنعاء الى مطار عدن للسفر الى الأردن.

وتبيع الخطوط الجوية اليمنية تذكرة السفر من مطار صنعاء الى الأردن بأسعار متفاوتة بين 700 الى 800دولار بينما تبيع ذات التذكرة من مطار عدن الدولي الى الأردن بأسعار تتفاوت بين 400 الى 500 دولار أمريكي.

وقال مدير إحدى وكالات السفر في صنعاء لـ”المشاهد”، أن “شركة الخطوط الجوية اليمنية تستغل حاجة المواطنين خاصة المرضى الراغبين في السفر من صنعاء الى الأردن عبر مطار صنعاء من خلال الرفع غير المنطقي لسعر تذكرة السفر”.

وأعتبر انه لا يوجد مبررات لقيام الخوط الجوية اليمنية برفع سعر التذكر لأن الضرائب والتأمين والمستحقات الأخرى الشاملة لحكومتي صنعاء وعدن يتم دفعها بنفس نظام سعر التذكرة الشامل للسفر من عدن الى الأردن حسب تعبيره .

إقرأ أيضاً  المخا وجهة سياحية مهملة

ولفت مدير إحدى وكالات السفر في صنعاء أن مسافة السفر من مطار صنعاء الى الأردن أقرب من الخط الملاحي من مطار عدن إلى الأردن.

منقداً عدم وجود رقابة رسمية وشعبية في مختلف المناطق اليمنية على أداء شركة الخطوط الجوية اليمنية.

ورفض مسئولون في الخطوط الجوية اليمنية التعليق لمراسل “المشاهد” على سبب ارتفاع سعر تذكرة السفر من مطار صنعاء الى الأردن لأسباب غير معلومة.

لكن مسئول أخر في الخطوط الجوية اليمنية قال لـ”المشاهد” بأن ” شركتهم عملت على تخصيص تذاكر مخفضة بسعر 580دولار أمريكي للمرضى الحاصلين على تقارير طبية من اللجنة الطبية العليا الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي”.

وبلغ عدد المسافرين اليمنيين الواصلين والمغادرين عبر مطار صنعاء الدولي على الرحلات التجارية المدنية، حتى يونيو من العام الفائت ثلاثة الاف و229 مسافر بحسب هيئة الطيران المدني والأرصاد الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وفي السادس عشر من مايو من العام الفائت دشنت الخطوط الجوية اليمنية أول رحلة من مطار صنعاء الى الأردن وفقاً لتفاهمات بموجب هدنة لوقف الاقتتال بين جماعة الحوثي والحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة