المشاهد نت

إغلاق طريق ”هيجة العبد” يثير رفض أهالي لحج

الطريق قيد الإنشاء غرب لحج - المشاهد

لحج – صلاح بن غالب

رفض أهالي مديرية المقاطرة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، تحويل حركة سير المسافرين إلى طريق قيد الإنشاء غربي المحافظة.

وطالب سكان محليون بمديرية المقاطرة من السلطة المحلية بمحافظة تعز العدول عن قرارها بشأن تحويل عبور مركبات المسافرين عبر طريق ”كربة – الصُحى”، الذي يربط محافظتي لحج وتعز؛ نظرًا لعدم استكمال أعمال الصيانة فيه.

وأوضح الأمين العام للجنة المجتمعية المشرفة على أعمال صيانة طريق ”كربة – الصُحى”، محمد علي عثمان لـ «المشاهد» أن الأعمال الإنشائية للطريق من بناء جدران مساندة وتصريفات للمياه والخراسانات الأسمنتية وصولاً للرصف النهائي لا تزال جارية ولم تنتهِ بعد.

واستغرب عثمان من صدور مذكرة محافظ محافظة تعز بإغلاق طريق ”نقيل هيجة العبد” بذات المديرية، وتحويل حركة سير مركبات المسافرين إلى طربقنا، رغم استمرارنا في إصلاحه وصيانته؛ الأمر الذي قد يسبب إرباكًا وتعطيلًا للأعمال الانشائية في الطريق.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن
إغلاق طريق ”هيجة العبد” يثير رفض أهالي لحج
مذكرة محافظ تعز

وتساءل عثمان عن الهدف من إغلاق ”نقيل هيجة العبد” في الوقت الراهن طالما لم تدشن أعمال صيانته أو لم نرى حتى وصول معدات العمل للجهة المُكلفة بصيانته.

لافتًا إلى أن الاهالي يرفضون فكرة تحويل حركة سير مركبات المسافرين بين محافظتي لحج وتعز إلى طريق ”كربة – الصحى” حتى تسليمه رسميًا إلى السلطة المحلية بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج في حال تمَّ إنجازه بحسب المواصفات الواردة في مناقصة المشروع من قبل الجهة الممولة (صندوق صيانة الطرق والجسور).

وكانت السلطة المحلية بمحافظة تعز قد أصدرت أواخر فبراير/شباط الماضي توجيهات بإغلاق ”عقبة هيجة العبد”، شريان تعز الرئيسي، وتحويل حركة سير المسافرين للطريق المجاورة طريق ”كربة – الصحى”، فيما يتم تحويل حركة سير النقل الثقيل عبر طريق الكدحة – المخا غربًا.

مقالات مشابهة