المشاهد نت

أمهات المختطفين في عدن يطالبن بكشف مصير “المخفيين قسرًا”

المطالبة بالكشف عن المخفين قسرا -،رابطة أمهات المختطفين

تعز – أسامة فرحان

نفذت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة حقوق الإنسان في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، مطالبة بإظهار المخفيين قسرًا.

وطالبت الرابطة في الوقفة الاحتجاجية التي أقامتها صباح اليوم وسط مدينة عدن، بإظهار 61 مخفيًا قسرًا والكشف عن مصيرهم والإفراج عنهم مع 37 معتقلًا تعسفًا.

وأكدت الرابطة في بيان لها حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن المعتقلين والمخفيين قسرًا يعانون من أسوأ أوضاع الاعتقال، دون أدنى الحقوق الإنسانية في سجون عدن، بحسب البيان.

كما طالبت الأمهات بعدم المماطلة في ملفات أبنائهن منذ سنوات وإظهارهم، وجبر الضرر لجميع المعتقلين.

وأوضحت الرابطة أنه لاجديد يذكر سوى إطالة أمد الاحتجاز التعسفي والاخفاء القسري.

إقرأ أيضاً  أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية

وأشار بيان الوقفة إلى ضرورة تعويض ضحايا الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وذويهم وجبر ضررهم ومحاكمة من وصفتهم بـ”مرتكبي الانتهاكات” بحق أبنائها، وأن هذه الجرائم لاتسقط بالتقادم.

وناشد البيان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، والجهات الحقوقية للوقوف مع الأمهات والضغط على الجهات المعنية لإطلاق سراح أبنائهن دون قيد أو شرط.

يشار إلى أن رابطة أمهات المختطفين هي منظمة يمنية حقوقية إنسانية تشكلت من زوجات وأمهات المختطفين بعد اندلاع الحرب في اليمن عام 2015 وقامت بعدة فعاليات حقوقية شكلت ضغوطًا قوية على جماعة الحوثي أمام المنظمات الدولية الحقوقية وتبنت قضية المختطفين في أكثر من فعالية محلية وإقليمية.

مقالات مشابهة