المشاهد نت

إعلان «الخطة الزمنية» لتبادل الأسرى

تعز – منال شرف

كشف رئيس وفد التفاوض الحكومي، عن الخطة التنفيذية والزمنية لعملية تبادل 887 محتجزًا لأسباب تتعلق بالنزاع.

وقال رئيس وفد التفاوض الحكومي، العميد يحيى كزمان، في تصريحه لوكالة شينخوا، إن عملية تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها مؤخرًا في العاصمة السويسرية، جنيف، ستستمر لمدة 3 أيام، وعبر ستة مطارات.

وأكد كزمان أنه، في الـ 11 من أبريل/نيسان المقبل، سيتم نقل وزير الدفاع السابق، اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، وأسرى عسكريين آخرين، من مطار صنعاء إلى مطار عدن الدولي، فيما سينقل عدد من عناصر الحوثي من مطار عدن إلى مطار صنعاء.

وأضاف كزمان أنه، في اليوم التالي، سينقل 19 عسكريًا من قوات تحالف دعم الشرعية من مطار صنعاء إلى مطار العاصمة السعودية، الرياض، وأفراد حوثيين من مطار خميس مشيط السعودي إلى مطار صنعاء.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

ونوه كزمان إلى نقل نجل وشقيق عضو المجلس الرئاسي، العميد طارق صالح، في نفس اليوم، من مطار صنعاء إلى مطار المخا في الساحل الغربي، مقابل نقل عدد من عناصر الحوثي من مطار المخا إلى مطار صنعاء.

وأشار كزمان إلى نقل الأربعة الصحفيين وعدد من أسرى الجيش الوطني من مطار صنعاء إلى مطار تداوين في محافظة مأرب، ونقل عناصر من الحوثي من مطار تداوين إلى مطار صنعاء، وذلك في الـ 13 من أبريل.

واتفقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، في وقت سابق، على إطلاق 887 محتجزًا، وفقا لاتفاق سويسرا الذي رعته الأمم المتحدة.

وجاء في بيان مشترك لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن الأطراف اتفقت على معاودة الاجتماع في مايو، لمناقشة المزيد من عمليات الإفراج.

مقالات مشابهة