المشاهد نت

تحركات عسكرية في مناطق سيطرة الحكومة

عدن – مصطفى اليافعي

تواصل القيادات العسكرية العليا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا تحركاتها الميدانية في مختلف جبهات القتال مع جماعة الحوثي.

آخر تلك التحركات كان زيارة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم الأحد، للمنطقة العسكرية الرابعة؛ بهدف ”تفقد الجهازية القتالية لمنتسبي المنطقة”.

وتأتي التحركات العسكرية الحكومية في ظل تصعيد ميداني تقوم به جماعة الحوثي في جبهات القتال بمأرب وشبوة، والجبهات المتاخمة للمحافظات الجنوبية من اليمن.

واللافت في هذه التحركات أنها تأتي بمعية قيادة قوات التحالف العربي، اللواء سلطان البقمي، الذي رافق وزير الدفاع اليمني الفريق ركن محسن الداعري، ورئيس هيئة أركان القوات الحكومية الفريق ركن صغير بن عزيز، زياراتهم.

وسبق لهذه القيادات الحكومية ومن التحالف، أن زارت جبهات القتال في مأرب، سقطرى، تعز، والساحل الغربي، خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يؤكد أنها تحركات مضادة لما يقوم به الحوثيون من تصعيد عسكري، بحسب مراقبين.

إقرأ أيضاً  خلال أبريل.. 370 شخصًا ضحايا الحوادث المرورية

رئيس هيئة الأركان العامة الفريق بن عزيز قال إن زيارته للمنطقة العسكرية الرابعة تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حاثًا الجميع على ”اليقظة والجاهزية العالية”، وتوحيد الصف لمواجهة العدو المشترك لليمنيين، والمتمثل بالحوثيين، حد قوله.

وأضاف أن أي مشاريع غير المشروع الوطني الجامع والقضية الوطنية الكبرى قضية الشعب اليمني في استعادة دولته وتحرير العاصمة صنعاء لن تنجح أبدًا.

ورغم جهود التهدئة التي تقودها الأمم المتحدة لإحياء الهدنة، والتمهيد لتسوية سياسية شاملة، في ظل توافق الأطراف حول الملفات الإنسانية وعلى رأسها تبادل الأسرى، إلا أن مؤشرات التصعيد العسكري تبدو أقوى، وفق مراقبين.

مقالات مشابهة