المشاهد نت

تواصل معاناة تكدس المعتمرين في منطقة العبر

تكدس عشرات الحافلات التي تقل معتمرين في منطقة العبر -المشاهد

العبر -نجوى حسن :

تتواصل معاناة المعتمرين اليمنيين في الانتظار الطويل والذي يمتد لأكثر من ثلاثة أيام في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية في محافظة حضرموت.

وأوضح إبراهيم الحميدي أحد المعتمرين في حديثه لـ”المشاهد” أنه ظل أكثر من ثلاثة أيام في منطقة العبر نتيجة تكدس الآلاف من المعتمرين في المنفذ.

وأشار الحميدي إلى أن المعتمرين يضطرون إلى استئجار غرف للمبيت يصل سعر الغرفة الواحدة للمبيت ليوم واحد 150 ريالًا سعوديًا وليست أماكن نظيفة والخدمات التي في منطقة العبر غير صحية ويضطر المعتمرون لشراء أكل غير صحي تسبب بتسممات غذائية لبعض المعتمرين.

وأكد الحميدي أن عدد حافلات النقل الجماعي في منطقة العبر تصل إلى 200 حافلة ويصل الانتظار أحيانًا إلى أكثر من أربعة أيام.

إقرأ أيضاً  القيود الأسرية تمنع الفتيات من تحقيق أحلامهن

من جهته أشارت منى قائد وهي من المعتمرين إلى أن بعض المعتمرين يضطرون للنوم في حافلات النقل بدون تكييف في ظل أجواء حارة، وتسبب تكدس المعتمرين وخاصة من كبار السن إلى معاناة مضاعفة وخاصة منهم الذين يعانون أمراضًا مزمنة.

وحملت منى قائد الحكومة اليمنية المسؤولية نتيجة عدم تنظيم رحلات المعتمرين عبر البر بشكل لا يؤدي إلى الازدحام الكبير في المنفذ.

وكانت وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية قد أقرت منع سفر المعتمرين بسياراتهم الخاصة والتنقل فقط عبر شركات النقل الجماعي للتخفيف من زحام المركبات في منفذ الوديعة.

مقالات مشابهة