المشاهد نت

بعد أسابيع من إطلاق سراحه.. تدهور حالة الصحفي «المنصوري»

تدهور حالة الصحفي توفيق المنصوري بعد الإفراج عنه من سجون الحوثي - متداولة

مأرب – خليل مراد

تدهورت الحالة الصحية للصحفي اليمني توفيق المنصوري، عقب أسابيع من الإفراج عنه، من سجون جماعة الحوثي.

وأكد شقيق الصحفي المنصوري لـ«المشاهد» أن حالة شقيقه الصحية ازدادت سوءًا بعد الإفراج عنه، منتصف الشهر الجاري من سجون جماعة الحوثي.

وأضاف أن شقيقه يعاني من ضيق تنفس، خصوصًا وقت النوم، حيث بدأت حالته أثناء ما كان في المعتقل جراء ما تعرض له من تعذيب، حد قوله.

وتابع: ”الآن تفاقمت حالته سوءًا حتى وصلت إلى الشعور بالإختناق والتنفس البطيء لا يستطيع بسببه الجلوس في الغرفة”.

وبحسب المعلومات الأولية فإن الصحفي توفيق المنصوري تعرض أمس السبت، وبشكل مفاجئ، للتعرق والهبوط والدوار ونُقل على إثرها للمستشفى، وأجريت له بعض الفحوصات الأولية وأُعطي مسكنات ومغذيات لحين عرضه اليوم الأحد على الطبيب المختص.

إقرأ أيضاً  الخوف من الوصمة يطيل معاناة المرضى النفسيين في اليمن

 وفي التاسع من يونيو/حزيران عام 2015 اعتقلت جماعة الحوثي الصحفي توفيق المنصوري برفقة 8 صحفيين آخرين، أثناء ممارستهم عملهم في صنعاء.

وخلال الاعتقال تدهورت حالتهم الصحية ومنعوا من عرضهم على الأطباء، وفي الـ 11 من أبريل/نيسان عام 2020 أصدرت المحكمة الجزائية الخاضعة لسيطرة الحوثيين حكمًا بإعدام المنصوري إلى جانب ثلاثة من زملائه وهم “عبد الخالق عمران، أكرم الوليدي، وحارث حميد”.

وبعد ثمانية أعوام من الاعتقال تم الإفراج عن الصحفيين الأربعة ضمن صفقة تبادل المحتجزين بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، تمت خلال شهر أبريل/نيسان الجاري.

مقالات مشابهة