المشاهد نت

سفراء أوربيون يدعون إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي بسفراء الاتحاد الأوروبي - نقلا عن وكالة "سبأ"

تعز – منال شرف :

دعا سفراء أوربيون كافة أطراف الصراع في اليمن إلى الانخراط البناء مع الجهود الجارية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سفراء الاتحاد الأوروبي إلى العاصمة المؤقتة عدن، بحسب بيان ختامي للزيارة صادر عن بعثة الاتحاد لدى اليمن.

وأجرى السفراء، خلال لقائهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، نقاشات معمقة معه، معبرين عن تقديرهم لالتزام المجلس بالسلام.

من جهته، لفت الرئيس العليمي إلى انفتاح المجلس على كافة المبادرات الرامية لإحياء مسار السلام، وفتح الطريق إلى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.

والتقى السفراء برئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، ووزير الخارجية، أحمد بن مبارك، ووزير الدفاع، محسن الداعري، ووزير المالية، سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي.

وأجرى السفراء أيضًا نقاشات وصفت بـ “المفيدة” مع ممثلين عن المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ومستفيدين من المشاريع المدعومة من قبل الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء.

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

وأكد السفراء على الالتزام الراسخ تجاه مجتمع مدني نشط، وقضايا حقوق الإنسان في اليمن.

وعبر السفراء عن تقديرهم للجهود الرامية إلى استقرار الاقتصاد في ظل الظروف الصعبة، مشجعين الحكومة على مواصلة تنفيذ الإصلاحات، وتحسين تقديم الخدمات.

وشمل الوفد الأوربي سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير فرنسا، جان ماري صفا، وسفير ألمانيا، هيوبرت ياغر، وسفير هولندا، بيتر ديريك هوف، والمبعوث الإيطالي، جيانفرانكو بتروزيلا، ونائب سفير فنلندا، إسكو مانيستو.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء يعتبر من بين كبار المانحين الإنسانيين والتنمويين لليمن، حيث قدموا 500 مليون دولار أمريكي بشكل جماعي في مؤتمر المانحين الأخير الذي أقيم في فبراير.

مقالات مشابهة