المشاهد نت

نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الصحفي السادة في إب

إب – عابد منصور

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين ماتعرض له رئيس تحرير صحيفة اللواء الصحفي وليد السادة ماتعرض له من ملاحقة .

وأوضحت النقابة أنها تلقت بلاغ من الساده يفيد فيه تعرضه لمحاولة التصفية ونهب سيارته في مدينة إب القديمة من قبل أحد الأشخاص يدعى أ.م على خلفية كتاباته حول الفساد في محافظة إب.

وأشارت النقابة في بيان لها إطلع عليه المشاهد بأن الصحفي السادة أوضح في بلاغه للنقابة أن الواقعة جاءت بعد رفع دعوى قضائية ضده في نيابة الأموال بالمحافظة ومحاولة تلفيق التهم الكيدية ضده.

وطالبت النقابة سلطات الأمر الواقع في محافظة إب بالتحقيق في هذه الإنتهاكات وإلقاء القبض على الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وتوفير الحماية للزميل وإعادة سيارته.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يصدر تقرير الحريات الإعلامية السنوي ٢٠٢٣

وأكدت النقابة أن على أي متضرر من عمليات النشر التوجه لنيابة ومحكمة الصحافة بدلا من إرعاب الصحفيين، واستغلال السلطات القضائية غير المعنية بقضايا الصحافة لترهيب الصحفيين.

يذكر بأن الصحفي السادة قد تعرض لانتهاك في اكتوبر من العام 2021 اذ اقدمت نيابة شرق محافظة إب الابتدائية على إصدار قرار اتهام ضده في “مزعوم” شكوي كيدية على خلفية قضية نشر رغم توجيه “النائب العام” بعدم اختصاص.

وبلغت الانتهاكات بحق الصحفيين في اليمن خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 (20) حالة انتهاك طالت الحريات الإعلامية ابتداء من 1 يناير إلى 30 مارس .

مقالات مشابهة