المشاهد نت

عدن: نفاد وقود الكهرباء ينذر بتدهور الخدمة

الوقود.. مشكلة مزمنة لكهرباء عدن - أرشيفية

عدن – سعيد نادر

دعت المؤسسة العامة لكهرباء عدن المجلس الرئاسي بضرورة التدخل الفوري وإلزام الجهات الحكومية المعنية بتوفير وقود لمحطات التوليد وتأمينه خلال فصل الصيف الحالي.

وقالت المؤسسة، في بيان رصده «المشاهد» إن مخزون الوقود من مادتي ”الديزل والمازوت” أوشك على النفاد في محطات التوليد، وعدم وجود كميات تضمن استمرارية الخدمة.

وأشارت المؤسسة إلى أنها سبق وأبلغت جميع الجهات الحكومية المعنية عبر الأطر الرسمية بضرورة القيام بواجبها بتوفير الوقود لتأمين استمرار الخدمة خلال فصل الصيف.

وتابعت: ”إلا أنه وللأسف لم يتم التعاطي أو التعامل مع تلك البلاغات بجدية”، بحسب تعبيرها.

وأمس السبت، كشفت مؤسسة الكهرباء عن تدخل وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس لتأمين وقود إسعافي لمحطات التوليد عقب إطلاق المؤسسة نداءً عاجلًا.

إقرأ أيضاً  زيارة الريئس العليمي لمأرب.. رسائل سياسية وعسكرية

وثمنت مؤسسة الكهرباء بعدن تدخل المحافظ لملس وتوجيهه الجهات المعنية بشراء وقود إسعافي لتأمين استمرار تشغيل محطات التوليد وعدم توقف الخدمة.

يأتي ذلك في ظل تفاقم معاناة مواطني مدينة عدن، مع إرتفاعٍ غير مسبوق لدرجات الحرارة والرطوبة بالمدينة الساحلية، وزيادة الطلب على الطاقة.

ويؤدي زيادة الطلب خلال فصل الصيف إلى رفع مستوى العجز في الطاقة التي تنتجها محطات التوليد، والذي يتجاوز في مثل هذا التوقيت من السنة حاجز 60 % من الإنتاج.

وتحتاج مدينة عدن إلى 550 ميجاوات لتحقيق استقرار الخدمة، غير أن ما تنتجه المحطات الحكومية ومحطات الطاقة المشتراه ”المستأجرة” مجتمعة لا يرتقي إلى 220 ميجاوات.

مقالات مشابهة