المشاهد نت

التعرف على هوية قاتل الموظف الأممي بتعز

صورة متداولة للموظف الأممي الذي قُتل اليوم في تعز

تعز – محمد عبدالله/أسامة عفيف

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، بملاحقة العناصر المتورطة بتنفيذ الاعتداء المسلح الذي أسفر عن مقتل موظف أممي وإصابة آخرين، في مدينة التربة بتعز، اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة ”سبأ” الحكومية، أن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، أطلع الرئيس العليمي، خلال اتصال هاتفي، على المعلومات الأولية التي تشير إلى تحديد هوية منفذ الاعتداء.

كما أطلعه على الإجراءات القانونية المتخذة لملاحقة الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عادلة لينالوا عقابهم الرادع.

وعبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وباسم أعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه لعائلة الموظف الأممي، وزملائه.

وأشار إلى التزام الدولة بضمان كافة الإجراءات لإنفاذ العدالة، وتأمين موظفي الوكالات الإغاثية في المحافظات المحررة، وتسهيل وصول تدخلاتهم الإنسانية إلى جميع مستحقيها في أنحاء البلاد.

في ذات السياق، عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز برئاسة المحافظ نبيل شمسان، اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئًا لمتابعة تداعيات استهداف أحد المسلحين للمواطنين الآمنين أثناء تناولهم وجبة الغداء في أحد مطاعم مدينة التربة.

وقالت اللجنة في اجتماعها، إن الهجوم أدى إلى إصابة عدد ممن كانوا في المطعم، بما فيهم أحد موظفي برنامج الغذاء العالمي والذي توفي بعد إسعافه للمستشفى متأثرًا بجراحه، بحسب المعلومات الأولية.

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

ولفتت اللجنة الأمنية إلى أنها تقوم بتعقب مرتكبي هذه الجريمة، ودعت المواطنين للإبلاغ عن أية معلومات قد تساعد في القبض على المجرمين.

كما أهابت اللجنة الأمنية بوسائل الإعلام والصحفيين ومرتادي وسائل التواصل الاجتماعي عدم نشر الإشاعات واستقاء المعلومات من اللجنة الأمنية التي ستوافي الجميع أولاً بأول بنتائج التحقيقات والتحركات وجهود ضبط المجرمين.

وأشارت إلى أنها والسلطة المحلية في تعز ستقف بحزم في وجه محاولات زعزعة الأمن والاستقرار في تعز، والتي تقف وراءها جهات معروفة برغبتها في إضعاف تعز وتشويه صورتها المدنية الآمنة.

وشددت اللجنة الأمنية على أن هذه الجريمة لن تثني عزيمة أبناء تعز للمضي قدمًا في بناء وطنهم وتحقيق الأمن والاستقرار.

وكان مسلح مجهول قد أقدم ظهر اليوم الجمعة على إطلاق النار داخل مطعم شعبي بمدينة التربة جنوبي تعز؛ ما أسفر عن مقتل رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في المدينة، مؤيد حميدي، ”أردني الجنسية”.

يأتي هذا بعد فترة وجيزة من فتح المنظمات الأممية مكتبًا رسميًا لها في تعز، للإشراف وتنظيم تدخلاتها الإنسانية داخل المدينة.

مقالات مشابهة