المشاهد نت

الزبيدي يجدد التزام المجلس الرئاسي بالسلام

عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي يلتقي ممثلين عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن - متداولة

عدن – منال شرف

جددت الحكومة اليمنية التزامها بنهج السلام ودعم جهود الوسيط الأممي، هانس غروندبرغ، للتوصل إلى اتفاق وقف دائم لإطلاق النار، تمهيدًا لبدء عملية سياسية شاملة لإنهاء النزاع الذي طال أمده في اليمن.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، في لقاء جمعه برئيس القسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، السيدة روكسانا، دعم مجلس القيادة الرئاسي الكامل لكل الجهود الدولية والإقليمية التي تُبذل لإنهاء الحرب وإحلال السلام، والتعاطي الإيجابي مع كل ما من شأنه أن يضمن حلولًا عادلة ومستدامة لجميع القضايا، وفي مقدمتها قضية الجنوب باعتبارها القضية الجوهرية ومفتاح حل القضايا الأخرى.

وأطّلع الزبيدي من رئيس القسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي على نتائج المشاورات التي أجراها مؤخرًا مع مختلف الأطراف المعنية بالنزاع اليمني، للمضي قدمًا نحو إحياء مسار السلام المتعثر في اليمن.

إقرأ أيضاً  وفاة فتاتين غرقًا في سد مأرب

وحذّر الزُبيدي من أن استمرار جماعة الحوثي في تصعيدها العسكري وانعكاساته الخطيرة على جهود السلام، قائلًا إن التصعيد الحوثي سيتسبب في وأد كافة الجهود التي بذلت لإحلال السلام، وسيضاعف المخاطر التي تهدد طرق الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن.

ودعا عضو مجلس القيادة الرئاسي الأمم المتحدة لبذل جهود أكبر خلال الفترة القادمة لمساعدة مجلس القيادة الرئاسي على انتشال البلاد من وضعها الاقتصادي والإنساني الصعب، مشيرًا إلى أن إنعاش الحالة الاقتصادية في البلاد من شأنه أن يساعد على حلحلة الأوضاع على المستويين السياسي والعسكري.

مقالات مشابهة