المشاهد نت

القوات الجنوبية تطوّق معكسرًا لـ«القاعدة» بأبين

قوات جنوبية في محافظة أبين - أرشيفية

أبين – سعيد نادر

تتواصل بمحافظة أبين (جنوب اليمن)، الحملة العسكرية والأمنية ”سيوف حوس”، في إطار عملية ”سهام الشرق”، التي تنفذها قوات مشتركة شمال وشرق المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب لـ«المشاهد» إن حملة ”سيوف حوس” حققت نجاحات عسكرية وأمنية لافتة ضد الجماعات المتطرفة والإرهابية في أبين.

وأضاف، حتى ليلة أمس الثلاثاء, تمكنت القوات المسلحة، مسنودة بالأجهزة الأمنية، من السيطرة على ”وادي الرفض”، أحد الأودية الواسعة بمحافظة أبين، والمحاذي لوادي عومران.

وأشار المقدم النقيب إلى أن القوات المشتركة (عسكرية وأمنية) تطوّق حاليًا ”وادي جنن”، الذي يتواجد داخله أحد معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد أن استطاعت تأمين محيط وادي عومران.

وتابع: ”يُعتقد أن المعكسر مزروع ومفخخ بالعبوات الناسفة، بعد أن لغمته العناصر المتطرفة، وفرت عقب ذلك إلى مناطق داخل محافظة البيضاء المجاورة، التي يسيطر عليها الحوثيون”.

إقرأ أيضاً  المنخفض الجوي .. أضرار في البنية التحتية بـ المهرة وحضرموت

النقيب لفت إلى أن عملية ”سهام الشرق”، وحملة ”سيوف حوس” ما زالت مستمرة، ونتج عنها السيطرة على الكثير من الأدوية، تتخذها التنظيمات المتطرفة مواقعًا وأوكارًا لها.

يذكر أن عملية ”سهام الشرق” انطلقت قبل نحو عام، وهدفت إلى محاربة التنظيمات المتطرفة في مناطق شرق وشمال محافظة أبين.

ونجحت العملية في السيطرة على وادي عومران الاستراتيجي، الذي كان يمثل أهم وأبرز معاقل تنظيم القاعدة في المناطق الشمالية والشرقية من أبين.

وتشترك القوات المسلحة الجنوبية، مع التشكيلات الأمنية المختلفة بمحافظة أبين في تنفيذ العملية، التي صاحبها إطلاق حملة ”سيوف حوس” مؤخرًا.

مقالات مشابهة