المشاهد نت

تفاصيل معارك جبهة «الحد يافع»

مقاتلون في جبهة «الحد يافع» بين محافظتي البيضاء ولحج - أرشيفية

عدن – سعيد نادر

شهدت جبهة الحد يافع، الواقعة بين جنوبي محافظة البيضاء (وسط اليمن) والشمال الغربي لمحافظة لحج (جنوب البلاد) معارك وُصفت بـ”العنيفة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب لـ«المشاهد» إن جماعة الحوثي شنت هجومًا على القوات الجنوبية المرابطة بجبهة يافع.

وأضاف النقيب أنه ونظرًا لجاهزية القوات الجنوبية في التعامل مع أي عمل عدائي -حد تعبيره- تمكنت من التصدي للهجوم الذي استخدم فيه الحوثيون مختلف الأسلحة ودفعوا بتعزيزات كبيرة.

كما أشار إلى تكبد جماعة الحوثي خسائر ضخمة في عناصرها المُهاجمة، وتلقت ضربة موجعة، أثناء التصدي للأعمال القتالية التي استمرت لساعات، حد وصفه.

النقيب كشف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الجنوبية، لم يشر إلى أعدادهم، غير أن مصادر أخرى تحدثت عن ثمانية قتلى، ونحو عشرة مصابين.

إقرأ أيضاً  «عنس».. الأولى يمنيًا في مرض السرطان

وأرجع المتحدث باسم القوات الجنوبية هجوم الحوثيين بهذه الكثافة إلى محاولتهم استغلال جهود السلام لتحسين وضعهم الميداني.

ولفت إلى أن الهجوم الحوثي غير بعيد عن التخادم القائم مع تنظيم القاعدة الإرهابي، وقال إن ”الحوثي يُسلح عناصر التنظيم حتى بالطيران المسيّر، ويأويها في محافظة البيضاء ويعيد ترتيب صفوفها”.

ورجّح النقيب أن يكون الهجوم الحوثي على الجبهات الجنوبية يأتي بهدف تخفيف الضغط على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وتغطية فرار تلك العناصر من مسرح عملية ”سهام الشرق” في أبين، وتأمين وصولها إلى المعسكرات الحوثية بمحافظة البيضاء.

يذكر أن تصعيدًا عسكريًا تشهده العديد من الجبهات المتاخمة للمحافظات الجنوبية، حيث تحدثت معلومات عن تحشيد حوثي على جبهة مديرية لودر شمال محافظة أبين، خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة