المشاهد نت

افتتاح أقسام علمية جديدة بجامعة لحج

لحج – صلاح بن غالب

شهدت كليات جامعة لحج (جنوب اليمن) اقبالًا متزايدًا للالتحاق بالتعليم الجامعي للعام الحالي 2023-2024.

وأوضح نائب رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور وائل مصطفى شكري لـ«المشاهد» أن الإقبال المتزايد يعود لافتتاح أقسام جديدة للعام الجامعي الحالي؛ تلبي رغبات وطموحات الملتحقين، ويخدم متطلبات سوق العمل والتنمية العلمية.

وأشار إلى أن هذا الإقبال جاء بعد خطط ودراسات وأبحاث علمية لإعادة هيكلة كليات الجامعة في كلية ردفان وكلية طور الباحة وكلية يافع بمديرية لبعوس وكلية صبر بمديرية تبن، وافتتاح كلية العلوم الإدارية والمصرفية.

كما شملت افتتاح أقسامًا للمختبرات الطبية، وإدارة الأعمال باللغة الانجليزية (Business)، ورياض أطفال، ونظم المعلومات الجغرافية، وافتتاح كلية العلوم الإدراية والمصرفية للتخصصات المحاسبة، وإدارة الأعمال والعلوم المالية والمصرفية.

وقال شكري إن افتتاح الاقسام الجديدة سيمثل رافدًا جديدًا للتعليم الجامعي، وسيوفر من معاناة الطلاب والطالبات للانتقال إلى المدن الرئيسية للالتحاق بمثل هذه التخصصات، خصوصًا بمديريات يافع، ردفان، وطور الباحة وغيرها من المناطق المجاورة.

إقرأ أيضاً  الانتهاكات الإنسانية باليمن «مازالت مستمرة»

ولفت شكري إلى ان رئاسة الجامعة ماتزال تعكف للعمل على تطوير وتحسين جودة التعليم الجامعي بما يواكب تطور العلوم الحديثة والأبحاث العلمية وآفاق التكنولوجيا المتسارعة في عصرنا الراهن.

ونوه إلى أن هذا التحسين يهدف لتخريج كوادر عملية تساهم في إحداث نهضة تنموية للبلاد.

يشار إلى أن قرار متابعة وتأسيس جامعة لحج صدر في أواخر يوليو/تموز عام 2008 خلال حكم الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.

ثم صدر قرار جمهوري آخر للرئيس السابق عبدربه منصور هادي منتصف سبتمبر/آيلول عام 2021 بتعيين رئيس وأعضاء لرئاسة الجامعة الوليدة وفصلها عن رئاسة جامعة عدن.

مقالات مشابهة