المشاهد نت

مسيرة بالحديدة تنديدًا بقصف غزة

مظاهرة تضامنية باليمن مع الفلسطينيين في غزة - أرشيفية

الحديدة- صلاح بن غالب

خرج المئات اليوم السبت من أبناء محافظة الحديدة (غرب اليمن) بمسيرة وتظاهرة شعبية حاشدة تنديدًا بالحرب الدائرة بقطاع غزة بفلسطين.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بمدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة يوسف الغليسي لـ”المشاهد” أن المئات من أبناء محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية خرجوا اليوم السبت بمسيرة وتظاهرة حاشدة طافت شوارع مدينة الخوخة احتجاجًا وتنديدًا باستهداف وقتل الآلاف من المدنيين في قطاع غزة بفلسطين من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأضاف أن المشاركين رفعوا الأعلام الفسلطينية ورددوا هتافات تضامنية مع أبناء غزة، ومستنكرين استهداف الأحياء السكنية والأعيان المدنية كالمستشفيات من قبل الطيران الحربي للأسبوع الثالث على التوالي.

وطالب المتظاهرون بوقف الحرب في قطاع غزة وحماية المدنيين طبقًا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي توصي بتجنيب المدنيين ويلات الحروب، كما طالبوا بفتح المعابر لإدخال المساعدات الغذائية والأدوية إلى القطاع.

إقرأ أيضاً  موقع القضايا التاريخية في الدراما اليمنية 

يشار إلى أن الآلاف من اليمنيين خرجوا أمس الجمعة بمسيرات وتظاهرات شعبية في معظم المدن الرئيسية، للتضامن ضد مايتعرض له المدنيون بقطاع غزة من قتل وقصف عشوائي وسط غليان شعبي بصمت الحكومات والزعماء العرب تجاه الأعمال العسكرية في غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين أول يشهد قطاع غزة بفلسطين معارك عسكرية بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينة تحت مسمى أطلقت عليها فصائل المقاومة الفلسطينة (طوفان الأقصى) فيما وصل عدد القتلى من المدنيين الفلسطينين 4473 ضحية والجرحى إلى 14 ألف ضحية، 70٪ منهم من النساء والأطفال وكبار السن، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينة بقطاع غزة عند الساعة 6:00مساءً

مقالات مشابهة